أخبار ليبيا اليوم الأربعاء 23-8-2017


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الأربعاء، 23 – 8 – 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. الكشف عن مكان تواجد على زيدان

أكد أحد مرافقى رئيس الوزراء الليبى الأسبق على زيدان لـ«بوابة الوسط» «أن زيدان متواجد فى أحد فنادق العاصمة طرابلس ويتمتع بصحة جيدة».

وظهرت صور جرى تداولها على الصفحات الليبية بمواقع التواصل الإجتماعى يظهر فيها رئيس الوزارء الأسبق على زيدان التقطت له عقب الإفراج عنه.

وقال مصدر مطلع لـ«بوابة الوسط» إن رئيس الحكومة الليبية الموقتة الأسبق على زيدان سوف يمثل أمام النائب العام فى طرابلس، مشيرًا إلى أن زيدان أقدم على هذه الخطوة بشكل شخصى ودون وجود استدعاء رسمي.

وأفرج عن رئيس الوزراء الأسبق على زيدان ومرافقه محمود المهدي، مساء أمس الثلاثاء، فى العاصمة طرابلس بعد خطفه من فندق فيكتوريا الأحد الماضى خلال زيارته للعاصمة طرابلس من قبل كتيبة «ثوار طرابلس» بقيادة هيثم التاجوري.

أخبار ليبيا اليوم.. مصابون في انفجار لغم أرضى

تعرض مدنيان للإصابة جراء انفجار لغمين أرضيين أثناء تفقدهما منزليهما في منطقة الصابري بمدينة بنغازي شرق البلاد.

وقالت مسؤولة مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث، فاديا البرغثي، إن محمد علي محمد الشيخي (22 عامًا) وسالم مصطفى المعداني (25 عامًا) أصيبا بشظايا اللغم في أنحاء متفرقة من الجسم.

وأوضحت البرغثي، أن الشيخي أصيب بشظايا اللغم في أنحاء متفرقة من الجسم، بينما المعداني أجريت له عملية بتر في الرجل اليمنى ولا يزال يقبع في غرفة العناية الفائقة بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث، ولفتت إلى أن إحصائية الضحايا المدنيين ارتفعت بسبب الألغام الأرضية.

يذكر أن عددًا من المدنيين قضوا جراء انفجار ألغام أرضية زرعتها «التنظيمات الإرهابية» بمنطقتي وسط البلاد والصابري، بينما أصيب آخرون في مدينة بنغازي شرق البلاد.

عن Alahlam Almasrih