أخبار عاجلة

إحالة قضية المواطن المصري إلى النيابة البريطانية خلال أيام

-123621_L
هلال عبدالله
قالت القنصلية المصرية في لندن إن الشرطة البريطانية تتوقع أن تحال قضية المواطن المصري شريف حبيب ميخائيل خلال الأيام القليلة القادمة إلى سلطة الادعاء (النيابة البريطانية).
كانت الشرطة البريطانية قالت، أمس الثلاثاء، إن حريقا اندلع في منطقة ساوث هول في لندن تسبب في وفاة ميخائيل، مشيرة إلى مواصلة التحقيقات بشأن الحادث. وناشدت من يمتلك أي معلومات التقدم ومساعدة الشرطة.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، ، أن القنصلية خاطبت سلطات الإدعاء البريطانية لمعرفة الخطوات التي ستقوم بها لكشف قتلة المواطن المصري، لكنها أفادت بأن القضية لم يتم إحالتها إليها بعد، حيث إنها ما تزال قيد التحقيق من جانب جهاز الشرطة البريطاني.
وأضاف أن السفير علاء يوسف قنصل عام مصر تواجد في لندن طوال اليوم الأربعاء مع أسرة الفقيد لتقديم الدعم المعنوي لهم، وتوفير المشورة القانونية للمساعدة في متابعة إجراءات التحقيق التي تقوم بها السلطات البريطانية.
وأكد المتحدث أن القنصلية العامة المصرية في لندن تتابع بشكل لصيق كل الجوانب المرتبطة بالحادث، وأنها على اتصال مستمر مع أسرة الفقيد.
وتواصلت وزارة الخارجية مع السفارة البريطانية بالقاهرة صباح اليوم للتأكيد على أهمية تسهيل إجراءات منح تأشيرة الدخول لمن يرغب من أسرة الفقيد في الذهاب إلى لندن لمؤازرة والديه، وأن السفارة البريطانية تجاوبت على الفور وتم توفير إجراءات منح تأشيرة دخول عاجلة وطارئة لبعض أقارب المتوفي الذين ذهبوا إلى مقر السفارة صباح اليوم.
وطالبت رئاسة الجمهورية السلطات البريطانية بتكثيف تحرياتها لكشف غموض مقتل الشاب المصري، وإلقاء القبض على الجناة.

عن Alahlam Almasrih