إزالة منزل مكون من 6 طوابق بدمنهور أثر تصدعه من الزلزال

30767255096202159904716
هلال عبدالله

تلقى مدير أمن البحيرة اللواء محمد عماد الدين سامي إخطارا من شرطة النجدة بحدوث تصدعات بمنزل مكون من 6 طوابق بشارع الجيش بحي أبو الريش بجوار حديقة اللوتس.

انتقل على الفور مساعد مدير الأمن اللواء طارق علام و هرعت قوات الحماية المدنية إلى المنزل المتصدع وتم عمل كردون حول العقار تحسبا لسقوطه في أي لحظة ، كما انتقل المحاسب سعد غراب رئيس مدينة دمنهور وسناء عرابي نائب رئيس المدينة.

وتم انتداب لجنة المنشآت الآيلة للسقوط وبمعاينة المنزل تبين أنة صادر لة ترخيص بأرضى و4 طوابق وتبين قيام صاحبة ويدعى ” عادل بياض ” ببناء طابقين مخالفين مما أدى إلى حدوث التصدعات ، وأوصت اللجنة بإزالة العقار حتى سطح الأرض نظرا لخطورته على السكان.

ومن ناحيته أكد سعد غراب رئيس مدينة دمنهور أنة تم إخلاء السكان من المنزل وجارى إزالة الطابقين الأخيرين حتى يتم استخراج منقولات ومتعلقات السكان قبل سقوط المنزل ، كما يتم حاليا إخلاء المنزلين المجاورين من السكان نظرا لتأثرهما ، مشيرا أنة وجه السكان المتضررين بتأجير وحدات سكنية للإقامة بها على أن تتحمل الوحدة المحلية مقابل الإيجار لمدة عام.

ومن جهة أخرى تمكنت قوات الشرطة من القبض على نجل صاحب العقار المنكوب ويدعى أحمد عادل عطية بياض، وأحيل لنيابة دمنهور، حيث باشر المستشار عبد الرحمن الشهاوى رئيس النيابة التحقيق وأمر بضبط وإحضار صاحب العقار الهارب.

وأفترش الأهالي المتضررين الأرض في حالة يرثى لها بعد ضياع كل ما يملكون داخل المنزل المنكوب في انتظار قيام قوات الشرطة والحماية المدنية باستخراج المنقولات والمتعلقات الشخصية الخاصة بهم، وطالبوا محافظ البحيرة بمعاقبة مسئولي مجلس المدينة المسئولين عن توصيل المرافق للطابقين المخالفين، كما طالبو بتوفير وحدات سكنية لهم، مؤكدين أنهم يقيمون بالشارع منذ 48 ساعة.

عن Alahlam Almasrih