اتهامات مؤكدة لوزير التموين خالد حنفي لاهدار 14 مليار جنيه من قبل لجنة تقصي الحقائق

56116afef5a0aa89e48ebe81da8237ab
هلال عبدالله
بالمستندات..اتهامات مؤكده لوزير التموين خالد حنفي لاهدار 14 مليار جنيه من قبل لجنه تقصي الحقائق كشف فساد توريد القمح بالمستندات والتي تؤكد تورط وزير التموين خالد حنفي في إهدار 14 مليار جنيه، من قبل لجنه تقصي الحقائق وفقا لما نقلته بعض الصحف عن عضو اللجنة ياسر عمر. وقد يكون هذا هو الاتهام المباشر الأول لحنفي منذ بدء التحقيق في تلك القضية. وأضاف ياسر إنه تلقى اتصالا من مسئولة الاتصال السياسي بمكتب وزير التموين، أكدت فيه توقيع الدكتور خالد حنفي على 3 طلبات سبق أن تقدم بها في فبراير ومايو الماضيين، لكنه أكد أنه رفض تسلمها من مكتب الوزير. ولم يوضح عمر ما هي الأدلة التي قادته لتلك الاتهامات، خاصة أن إهدار 14 مليار جنيه من المال العام تبدو مسألة صعبة في قضية توريد القمح، إذ أن وزير التموين قد أعلن في وقت سابق أنه تم دفع 14 مليار جنيه للمزارعين خلال الموسم الحالي، وهو ما يعني أن الفساد طال كافة القمح الذي جرى جمعه من المزارعين.
وأمر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، بحبس 13 متهما لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة، في قضية التلاعب في توريد الأقماح المحلية، وفقا لبوابة الأهرام الزراعي.
وعلى صعيد آخر، بدأ موسم حصاد الأرز الأسبوع الماضي، وسيتم توريد المحصول الفعلي لوزارة التموين بحلول سبتمبر المقبل، وفقا لما نقلته جريدة الأهرام عن علي رجب، نائب نقابة الفلاحين. وتسعى الحكومة إلى شراء مليوني طن من الأرز من الفلاحين هذا العام.

عن Alahlam Almasrih