ازالة 1868 فدان أملاك دولة بـ 1558 حالة تعدى على الاراضى بكغر الشيخ


منال عبدالسلام
تابع اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاحد، حملات إسترداد حق الشعب وإزالة التعديات على املاك الدولة بمراكز وقرى محافظة كفر الشيخ، مؤكدا ان أجهزة المحافظة، تمكنت من استرداد 1868 فدانًا باجمالى عدد حالات 1558 حالة تعدى حتى اليوم الاحد، تضمنت جهات الولاية المختلفة، بمشاركة اجهزة المحافظة، لاستغلالها فى اقامة المشروعات الاستثمارية والنفع العام .
قال محافظ كفرالشيخ ان حملات استرداد حق الشعب تقوم بإزالة كافة التعديات على املاك الدولة بمدن وقرى المحافظة، بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وقوات الجيش والشرطة والاجهزة الرقابية، وانه تم فتح باب التقدم لتقنين الاوضاع لمن تنطبق عليهم الشروط بحسب قرار لجنة استرداد اراضى الدولة من 15 مايو وحتى 15 يونيو القادم، بالمراكز والمدن.
وأضاف محافظ كفرالشيخ، ان حملة ازالة التعديات على املاك الدولة مستمرة ولا تهاون مع المعتدين ونطبق القانون على الجميع، حتى استرداد جميع املاك الدولة بنطاق المحافظة، مؤكداً أننا لن نفرط في حق الدولة الذي هو حق الشعب وأن العمل متواصل على مدار اليوم، مشيرا إلى أن كافة الأجهزة التنفيذية والأمنية في انعقاد دائم على مدى اليوم حتى الانتهاء من تنفيذ قرار السيد رئيس الجمهورية باسترداد جميع أملاك الدولة.
وشدد محافظ كفرالشيخ، على التعامل بحسم وقوة مع مغتصبى أراضى الدولة، وتقديم الممتنعين عن التسليم للمحاكمة، بناءً على توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى.
وأوضح محافظ كفرالشيخ، أن المحافظة لديها خطة محكمة وكاملة لإزالة كافة التعديات الموجودة بنطاق المحافظة وسيتم العمل على مدار اليوم لتنفيذ الخطة بالتعاون مع قوات الشرطة والجيش والأجهزة الرقابية لاستعادة أراضي وضع اليد وإزالة التعديات على أراضي الدولة.
كما شدد محافظ كفرالشيخ، على أهمية الحفاظ على الاراضى التى يتم استردادها واتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية للحفاظ عليها.
وتابع المحافظ، أنه تم وضع خطة زمنية تبدأ من 17 من مايو الجارى لتنفيذ إزالة كافة التعديات على الارضى المملوكة للدولة مع الانتهاء من تنفيذ تلك الإزالات خلال مدة زمنية تنتهى فى نهاية شهر مايو 2017.

عن