اطلاق مبادرة مليون وردة – رسالة ” اخاء ومحبة وتسامح وسلام ” – لابناء المحافظات الجنوبية والشرقية الاحرار ردا على خطاب الكراهية والعنف تجاه ابناء المحافظات الشمالية والغربية في عدن..

بلاغ صحفي
صنعاء : اطلاق مبادرة مليون وردة – رسالة ” اخاء ومحبة وتسامح وسلام ” – لابناء المحافظات الجنوبية والشرقية الاحرار ردا على خطاب الكراهية والعنف تجاه ابناء المحافظات الشمالية والغربية في عدن..


انطلاقا من واجبنا الديني والانساني تجاه اخواننا من ابناء المحافظات الشمالية والغربية الذين يتعرضون لحملة ترحيل قسري ونهب لمحالهم وممتلكاتهم من قبل بلطجية وميليشاوية تابعة لقوات ما يسمى بالحزام الامني التابع للإمارات .
فأننا في رابطة الصحافة القومية قررنا اطلاق مبادرة اخاء وتسامح وسلام تجاه اخواننا من المحافظات الجنوبية والشرقية المقيمين في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات ومن خلالهم توجيه رسالة محبة واخاء وتسامح وسلام من ابناء الشمال لكافة ابناء الجنوب الشرفاء الرافضين لمثل تلك الممارسات اللا انسانية وتجسيد روح الوحدة الوطنية وقيم الاخاء والتسامح والسلام ووحدة الهدف والمصير المشترك بين اليمنيين .
المبادرة المجتمعية التي سيشارك فيها ناشطون واعلاميون ومثقفين ورجال دين “رجال ونساء” ردا على خطاب الكراهية والمناطقية واعمال الترحيل القسري لابناء الشمال والتأكيد على تحييد المواطنين و ابعادهم عن الصراعات السياسية والعسكرية وهو ما يتوجب الالتزام به من جميع الاطراف .
وسوف نقوم بتوزيع مليون وردة لاخواننا ابناء المحافظات الجنوبية والشرقية ومنهم مسؤولين وموظفين مدنيين وعسكريين في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات تجسيدا للوحدة الوطنية وقيم الاخاء والتسامح والسلام القائمة بين اليمنيين منذ القدم وعملا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ” اتق الله حيثما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن ” .
ونهيب بجميع الناشطون والاعلاميين والسياسيين الغيورين بالمساهمة والتفاعل الكبير لانجاح هذه المبادرة المجتمعية اعلاميا وسياسيا واجتماعيا ودينيا من موقع المسؤلية والواجب الوطني والديني والانساني لمواجهة خطاب الكراهية والعنف والمناطقية بخطاب الاخاء والتسامح والسلام والوحدة الوطنية لرفع الظلم عن جزء من اخواننا اليمنيين والحفاظ على الوحدة الوطنية وتحصينها بثقافة التسامح والتعايش والسلام بين اليمنيين كافة واعتبار ما حدث ويحدث في عدن هو نتاج خطاب العنف والكراهية والتعبية المناطقية التي جاء بها الاحتلال السعودي الاماراتي والذي لا يستهدف ابناء الشمال وحسب وانما اليمنيين كافة ووحدتهم الوطنية ونسيجهم الاجتماعي ومصادرة ثرواتهم ونهب حقوقهم .
كما ندعو المواطنين والمنظمات والنقابات المختلفة الى الاسهام والمشاركة لانجاح مبادرة اهداء مليون وردة لاخواننا واهلنا في كل مكان .
ودمتم .
علي احمد الاسدي
رئيس رابطة الصحافة القومية
السبت 3 اغسطس 2019
الثاني من ذي الحجة 1440ه

عن Alahlam Almasrih