الأرصاد» تحذر من طقس الأحد.. نشاط للرياح يصل حد العاصفة، وأمطار رعدية وإنخفاض فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء .


كتب هلال عبدالله
الأرصاد» تحذر من طقس الأحد.. نشاط للرياح يصل حد العاصفة، وأمطار رعدية وإنخفاض فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء .

حالة من حالات عدم الإستقرار متوقع أن تشهدها البلاد خلال الـ ٤٨ ساعة المقبلة، وسط توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بأمطار على أغلب الأنحاء، ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، وإنخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة .

صرح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه طقس اليوم السبت يشهد نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، لافتاً إلى أنها تكون شديدة على المناطق المكشوفة لكنها لن تصل إلى حد العاصفة، وتصل سرعتها ٣٧ كم .

وأكد مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن غداً الأحد وبعد غداً الإثنين، نشهد حالة من عدم الإستقرار في الأحوال الجوية، ومن المتوقع سقوط الأمطار .

وتابع: يصاحب حالة عدم الإستقرار نشاط للرياح تصل حد العاصفة، وإنخفاض في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي، بقيمة تتراح بين ٣ ~ ٤ درجات .

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، غداً، الأحد، أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار، تكون غزيرة ورعدية أحياناً على السواحل الشمالية، كما تنشط الرياح الجنوبية الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على الطرق المكشوفة، وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط .

والطقس مائل للبرودة نهاراً شديد البرودة ليلاً، وتكون حالة البحر المتوسط مضطرب وإرتفاع الموج من ثلاثة أمتار إلى ثلاثة أمتار ونصف المتر، والرياح السطحية جنوبية غربية .

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الغد

العظمى ١٨ : الصغرى ١١

عن Alahlam Almasrih