الانتهاء من 1,1 مليون وحدة بالإسكان الاجتماعي خلال 4 سنوات


كتب صفاء صابر
ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بيان الحكومة، اليوم، أمام مجلس النواب، وعرض خلاله برنامج عمل الحكومة خلال السنوات الأربع المقبلة.

وحول محور تحسين مستوى معيشة المواطن المصري ومراعاة حقوق الفئات الأكثر فقراً والمهمشة، أكد رئيس الوزراء أن المواطن المصري سيشهد خلال الشهور القليلة القادمة طفرة ملحوظة، وتحسناً ملموساً بشكل عام في العديد من الأمور المرتبطة بحياته اليومية، في مجالات توفير السلع الغذائية، وضبط المرور، ووسائل النقل الجماعي، وما يتعلق بالإسكان، والمياه والصرف الصحي، وغيرها من الخدمات.

وأضاف أن برنامج الإسكان الاجتماعي، يستهدف استكمال تنفيذ 230 ألف وحدة سكنية جار تنفيذها بمختلف المحافظات، وبدء تنفيذ 500 ألف وحدة سكنية أخرى، ليصل إجمالي المنفذ من البرنامج إلى 1,1 مليون وحدة سكنية كاملة التشطيب والخدمات، توفر السكن الملائم لذوي الدخول المحدودة والشباب.

وأشار مدبولي إلى ـنه سيتم حل مشكلة المناطق السكنية غير الآمنة تماماً، من خلال الانتهاء من 80 ألف وحدة سكنية، جار تنفيذها في مختلف المحافظات، كما سيتم الانتهاء من تطوير منطقتي مثلث ماسبيرو وسور مجرى العيون، بالإضافة إلى تطوير المناطق غير المخططة والأسواق العشوائية، في حدود 1100 سوق على مستوى الجمهورية.

عن