الحبس سنتين وغرامة 60 ألف جنيه لطبيب شوه وجه طفلة في سوهاج

هلال عبدالله
قضت محكمة جنح مركز دار السلام، برئاسة المستشار أبوبكر ياسين، وامانة سر وائل حشمت، في القضية رقم 21282 لسنة 2018 والمعروفة إعلاميا “بقضية الطفلة مكة”، بالحبس عامين لطبيب نساء وولادة لإجراء عملية جراحية لطفلة في الوجه مما تسبب لها في عاهة مستديمة، وقضت المحكمة بتغريمه 20 ألف جنيها بسبب الإهمال الطبي الجسيم، 20 ألف جنيه لإجراء عملية جراحية بدون ترخيص، 20 ألف جنيه خاصة بحقوق الطفل.
كان الطبيب المتهم ويدعى “ميشيل فليب متى” تسبب في إصابة الطفلة “مكة خالد محمد أحمد”، عام و6 أشهر وتقيم قرية أولاد خلف بمركز دار السلام، بعاهة مستديمة نتيجة قطع شرايين بخد الطفلة إثر إجراء عملية جراحية خاطئة لإزالة كيس دهني داخل عيادته الخاصة على الرغم من أن تخصصه نساء وتوليد.
وعقب إجراء الجراحة حدثت للطفلة مضاعفات، أدت إلى تشوهات في وجهها وتم نقلها للقاهرة للعلاج وخضعت الطفلة لثلاث عمليات جراحية، ولازالت تحت الملاحظة الطبية، وحرر والد الطفلة بلاغا ضد الطبيب وتم تشكيل لجنة من مديرية الصحة وتبين من الفحص أن الطبيب مارس تخصص غير تخصصه.
وصدر قرار من مديرية الصحة بالمحافظة بغلق العيادة، وتم التحقيق مع الطبيب بمعرفة النيابة العامة التي إحالتهم الي محكمة الجنح فأصدرت حكمها المتقدم

عن Alahlam Almasrih