أخبار عاجلة

استمرار حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية بميناء الاسكندرية

download-6
هلال عبدالله وصفاء صابر
قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية أن الميناء لم يتأثر اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 بنزول الأمطار علي محافظة الإسكندرية ، واستمر نشاط حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية ، حيث يجري تفريغ شحنة قمح تزن 35 ألف طن قادمة من روسيا علي متن السفينة “ستار هيبريون” ، كما يجري تفريغ شحنة سيارات عددها 400 سيارة ماركات مختلفة علي متن العبارة “جراند بينين” قادمة من إيطاليا .
وأضاف الغندور ، أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 110 سفينة وغادرت الميناء 8 سفن ، ووصلت 10 سفينة وتراكي على الأرصفة 26 سفينة ، وتواجد بالمخطاف الخارجي 34 سفينة ، والداخلي 12 سفينة ، وبلغ مخزون الغلال بالميناء مليون ومائة وتسعة وثلاثون طنا منهم 338 ألف طن قمح كما سجل النظام الإلكتروني علي البوابات دخول وخروج 9 الاف شاحنة عامة من وإلي الميناء ، وخروج 77 شاحنة محملة بإجمالي 2310 طن ، كما سجل ورود 196 ألف طن بضائع عامة خلال ال 24 ساعة الماضية.
ومن ناحية أخري وجه اللواء بحري . مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل تفريغها .

عن Alahlam Almasrih