الرئيس يكرم ٣٢ أماً مثالية مارس القادم ٥٠ ألف جنيه قيمة الجوائز

هلال عبدالله
صرحت غادة والي وزيرة التضامن أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيحضر الاحتفالية الكبري التي ستنظمها الوزارة خلال الأسبوع الثالث من مارس المقبل لتكريم الأمهات المثاليات.

وأشارت إلي أن عدد المكرمات هذا العام يبلغ ٣٢ أما مثالية، اضافة إلي وجود قائمة احتياطية.. كما تصل قيمة الجوائز إلي ٥٠ ألف جنيه.
جاء ذلك خلال لقائها أمس بأعضاء اللجنة المركزية المعنية باختيار الأمهات المثاليات برئاسة سمية الألفي رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية.

وأضافت الوزيرة أن الاحتفالية ستشهد تكريم بعض الفئات التي تحظي باحترام وتقدير المجتمع المصري، ومنهن علي سبيل المثال الأم المعاقة، وأم الأبناء من ذوي الإعاقة، والأم البديلة، إلي جانب تكريم إحدي أمهات شهداء القوات المسلحة، وإحدي أمهات شهداء الشرطة.

وحول معايير اختيار الأم المثالية أكدت سمية الألفي أن تعليم الأبناء أولوية مع تفضيل الأعلي درجة في السلم التعليمي، كذلك الأم العاملة أو المريض زوجها أو الأرملة أوالمطلقة، وأيضاً الأم الأمية التي استطاعت أن تتعلم مع أبنائها وحصلت علي مؤهل، وتشجيع الأبناء علي العمل الخاص وإدارة المشروعات الصغيرة، والمشاركة الاجتماعية التطوعية والنشاط البارز في خدمة المجتمع والبيئة، بالإضافة إلي دمج أحد الأبناء من ذوي الإعاقة في المجتمع.. وأضافت أن هذا العام سيشهد لأول مرة اختيار الأم المثالية من ذوي الإعاقة التي استطاعت أن تنجح بفضل عملها ومثابرتها وتغلبت علي اعاقتها.

عن