السيرة الذاتية لمحافظ كفر الشيخ إسماعيل طه”عائد من دمياط”


كتب هلال عبدالله
من مواليد محافظة دمياط عام 1962.
– حصل على بكالوريوس هندسة الكمبيوتر من الكلية الفنية العسكرية عام 1985، وماجستير في هندسة الكمبيوتر، والدكتوراه في هندسة الحاسوب جامعة تكساس أوستن بالولايات المتحدة الأمريكية في مجال الشبكات العصبية الاصطناعية، وقاعدة المعرفة، والذكاء الاصطناعي.
– وشغل إسماعيل منصب نائب رئيس كلية الدراسات العليا والبحث العلمي في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والنقل البحري، وكان مسؤولا عن وضع استراتيجية لجميع الدراسات العليا والبحث العلمي في الأكاديمية، بما في ذلك الهندسة، وعلوم الكمبيوتر وإدارة الأعمال والخدمات اللوجستية، والدراسات العليا وبحوث الدراسات البحرية.
– تولى منصب مساعد الرئيس لتقنية المعلومات في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وعميد كلية النقل الدولي واللوجستيات (CITL) فرع القاهرة، ونائب المدير العام، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، فرع الدقي.
– حصل على جوائز عدة منها جائزة أفضل مقال علمي في التطبيقات الهندسية الفريدة من مجال الهندسة للشبكات العصبية الاصطناعية، من الولايات المتحدة، كما حصل على جائزة “نوط الواجب” عند تخرجه من الكلية الفنية العسكرية عام 1985.
– تولى منصب محافظ دمياط في فبراير 2015.

عن