بالصور: ” تمرد ” تهدد بسحب الثقة من البرلمان لعدم تنفيذ المادة 17 و27 من الدستور


كتب / اكرم هلال
فى صرخة واضحة منهم ضد تباطؤا أعضاء مجلس النواب يشن الان أصحاب المعاشات حملة تمرد ضد مجلس النواب على غرار حملة تمرد التى تمكنت من عزل الرئيس السابق محمد مرسى.
حيث بدأت حملة ” تمرد ” فى جميع محافظات الجمهورية ال 27 محافظة ، لسحب الثقة من البرلمان لعدم تنفيذه المادتين 17 و 27 من الدستور التى تنصان على
المادة 17
تكفل الدولة توفير خدمات التأمين الاجتماعى. ولكل مواطن لا يتمتع بنظام التأمين الاجتماعى الحق فى الضمان الاجتماعى، بما يضمن له حياة كريمة، إذا لم يكن قادرًا على إعالة نفسه وأسرته، وفى حالات العجز عن العمل والشيخوخة والبطالة.
وتعمل الدولة على توفير معاش مناسب لصغار الفلاحين، والعمال الزراعيين والصيادين، والعمالة غير المنتظمة، وفقًا للقانون.
وأموال التأمينات والمعاشات أموال خاصة، تتمتع بجميع أوجه وأشكال الحماية المقررة للأموال العامة، وهى وعوائدها حق للمستفيدين منها، وتستثمر استثماراً آمنا، وتديرها هيئة مستقلة، وفقاً للقانون.
وتضمن الدولة أموال التأمينات والمعاشات.
المادة 27
يهدف النظام الاقتصادى إلى تحقيق الرخاء فى البلاد من خلال التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية، بما يكفل رفع معدل النمو الحقيقى للاقتصاد القومى، ورفع مستوى المعيشة، وزيادة فرص العمل وتقليل معدلات البطالة، والقضاء على الفقر.
ويلتزم النظام الاقتصادى بمعايير الشفافية والحوكمة، ودعم محاور التنافس وتشجيع الاستثمار، والنمو المتوازن جغرافيا وقطاعيا وبيئيا، ومنع الممارسات الاحتكارية، مع مراعاة الاتزان المالى والتجارى والنظام الضريبى العادل، وضبط آليات السوق، وكفالة الأنواع المختلفة للملكية، والتوازن بين مصالح الاطراف المختلفة، بما يحفظ حقوق العاملين ويحمى المستهلك
ويلتزم النظام الاقتصادى اجتماعياً بضمان تكافؤ الفرص والتوزيع العادل لعوائد التنمية وتقليل الفوارق بين الدخول والالتزام بحد أدنى للأجور والمعاشات يضمن الحياة الكريمة، وبحد أقصى فى أجهزة الدولة لكل من يعمل بأجر، وفقا للقانون.
يذكر أن عدد الاستمارات التى تم توقيعها من حملة ” تمرد ” لسحب الثقة من البرلمان حتى الأن مليون وخمسمائة ألف إستمارة، وقاموا برفع دعوى قضائية لوقف الجلسات وحل البرلمان ،

عن