أخبار عاجلة

تجديد حاضنة أعمال المنصورة لمدة عشرين عاما


صفاء صابر
أكد الشعراوي، أن المرأة منظومة اقتصادية رائعة ولها دور كبير في المجتمع لأنها تدير اقتصاد منزلها وتشارك في زيادة دخل الأسرة، مضيفاً أنها محرك أساسي لاقتصاد الدولة ككل، مستمعاً لقصص نجاح بعض النماذج المشرفة من السيدات في إقامة مشروعات متوسطة ومتناهية الصغر بحصولهم علي قروض من جهاز تنمية المشروعات.

وأضاف المحافظ، ضرورة التغيير الكامل لفكر الشباب والبعد عن التفكير الروتيني عن طريق العمل وإقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر وعلي الشباب تحمل المسئولية والاعتماد علي أنفسهم في تكوين مستقبلهم وأن المسئولية لا تتجزأ، مشيرا إلي أن المشروعات الصغيرة تحقق أرباح كبيرة تكفل لأصحابها حياة كريمة وأن الغرض من إقامة المؤتمر والتمويلات المقدمة من جهاز تنمية المشروعات وسيلة لتمويل الشباب لإقامة مشروعات متنوعة وسيتم تقديم كافة سبل الدعم لهم من جميع الجهات المختصة، مطالباً بعمل لقاء شهري لتعريف خدمات الجهاز وتحديد المشاكل التي تواجههم والعمل علي حلها.

ووجه محافظ الدقهلية، رسالة إلي الشباب بأن التمييز والإتقان في العمل هم أساس النجاح والعمل علي زيادة عجلة الإنتاج لرفع مستوي الاقتصاد القومي للدولة.

من ناحية أخري أفتتح الشعراوي، معرض منتجات سيدات الأعمال بنادي جزيرة الورد بالمنصورة والممول من جهاز تنمية المشروعات حيث يضم المعرض أنشطة متنوعة شملت ملابس جاهزة، كروشية، إكسسوارات حريمي، مأكولات المرأة الريفية، تصنيع ورق البردي، مشيداً بجودة منتجات المعرض وأسعارها المناسبة لجميع المواطنين، كما سلم شهادات تقدير لمقررات المجلس القومي للمراءاة والعارضين المتميزين من السيدات.

ومن جهة أخري تفقد محافظ الدقهلية، فرع جهاز تنمية المشروعات بمحافظة الدقهلية، مستمعاً إلي شرح مفصل لأنشطة الجهاز وإنجازاته مشيدا بدوره في توفير 250 ألف فرصة عمل من خلال تمويل 108 ألف مشروع بتكلفة 2.7مليار جنيه.

وفي نهاية المؤتمر سلم المحافظ، درع المحافظة للرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، تقديراً للجهود المبذولة من الجهاز في تمويل المشروعات وخلق فرص عمل جديدة للشباب، وفي السياق ذاته سلم الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، درع الجهاز إلي المحافظ، تقديرا لدعمه المستمر ومساندته للجهاز.

عن