تجديد حبس موظفين بحي المعصرة متهمين بتقاضى رشوة من صاحب مطعم شهير


كتب هلال عبدالله
قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح حلوان، تجديد حبس موظفى حى المعصرة المتهمين بتقاضى رشوة من مالك مطعم بمنطقة حدائق حلوان لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، القبض على موظفى حى المعصرة الأول يدعى محمد شعبان على والثانى يدعى وائل محمد السيد حال تقاضيهما مبلغا ماليا عشرة الاف جنيه على سبيل الرشوة من شخص يدعى وليد بشندى مالك مطعم للموافقة على تصريح حفر لتوصيل مرفق الغاز للمطعم ملكه بشارع تتونجى بمنطقة حدائق حلوان، وقررت النيابة حجز المتهمين على ذمة التحريات، ومازالت التحقيقات مستمرة.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من مالك المطعم ، بقيام مسئول الحي الكائن بدائرة المطعم ملكه، باستغلال موقعه الوظيفي، وطلب مبلغ مالي قدره 10 آلاف جنيه، على سبيل الرشوة مقابل الموافقة على تصريح حفر لتوصيل مرفق الغاز للمطعم ملكه.

أسفرت التحـريات عن صحة البلاغ وقيام المتهم بوساطة (موظف آخر بذات الحي) بطلب المبلغ المالي المذكور على سبيل الرشوة.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والإدارة العامة للمساعدات الفنية تم التأكد من صحة البلاغ وإصرار المتحري عنهما على طلب الحصول على مبلغ الرشوة.

تم ضبط المتهمين حال تقاضيهما مبلغ الرشوة وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات والضبط اعترفا تفصيلا بالواقعة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية،وبعرضهما على النيابة العامة قررت حبسهما احتياطيا.

عن Alahlam Almasrih