تحت شعار ” ننشط لنبدع – التعلم بكرامة ” تدريب عدد 90 كادر ومسئول تعلم نشط بمدارس ادارة أبنوب التعليمية


أسيوط / اكرم هلال
في اطار الشراكة بين هيئة انقاذ الطفولة باسيوط وجمعية سيدات الاعمال باسيوط ومديرية التربية والتعليم .. أقيمت فعاليات تدريب عدد 90 كادر ومسئول التعلم النشط بمدارس ادارة أبنوب التعليمية تحت شعار ” ننشط لنبدع – التعلم بكرامة ” ، واقيمت هذه التدريبات من خلال جمعية سيدات الاعمال باسيوط مشروع المشاركة المجتمعية – برنامج التعليم الاساسي وتحت اشراف الأستاذ / رشاد عبد الحي .. مدير عام ادارة أبنوب والأستاذ / صلاح عبد النعيم .. مسئول التعلم النشط بالمديرية .. وتحت رعاية الاستاذ / صلاح فتحي بدوي .. وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط .
وتحدث .. صلاح عبد النعيم . مسئول التعلم النشط بالمديرية عن أهمية مثل هذه التدريبات للمعلمين وتنميتهم مهنيًا وهذا سيؤدي في النهاية لرفع مستويات المتعلمين المهارية والحياتية.
ثم قالت الأستاذة / انجي رأفت .. منسق التعليم بالجمعية أن خلال الفترة الماضية نظمت الجمعية ثلاثة دورات تدريبية في التعلم النشط ونشر ثقافة البدريس التوظيفي بمديرية التربية والتعليم بأسيوط وكان التدريب الأول من نوعه والذي كان له مردود طيب من قبل المعلمين والمعلمات .
وأكد محمد زيدان .. مسئول التعلم النشط بالادارة أن التدريب أضاف للمعلم كيفية اكساب المهارات الحياتية من خلال تفعيل استراتيجيات التعلم النشط والتخطيط لها مستقبلا كما يهدف التدريب الى التنمية المهنية المستدامة لمسئولي التعلم النشط بالمدارس ومعلمي الصفوف الاولى بهدف تنمية مهارات التدريس التوظيفي ليكون المتعلم قادرًا على موتاجهة مشكلات الحياة .
وفي السياق نفسه تحدث .. الاستاذ/ مرعي ..مدرب التعلم النشط بالادارة عن نواتج ورشة العمل لنشر وتعميم تطبيق استراتيجيات التعلم النشط بهدف ايجابية المتعلم والوصول به الى جودة التعليم طبقا للخطط الموضوعه للتعلم في مصر. مع التطبيق الفعلي داخل الفصول.

عن