توقف حركة الصيد بميناء البرلس لسوء الأحوال الجوية المصاحبة لسرعة الرياح..ومحافظة كفرالشيخ تهيب بالمواطنين توخى الحذر أثناء القيادة بالطرق السريعة


كتب هلال عبدالله
تعرضت محافظة كفرالشيخ، لموجة من الأمطار مصحوبة بنشاط ملحوظ فى سرعة الرياح على معظم أنحاء المحافظة، وتابع الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، الموقف لحظة بلحظة من خلال غرفة العمليات الرئيسية المنعقدة بشكل دائم والفرعية بالمراكز والمدن وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة، لمتابعة الخدمات والتغيرات المناخية.

فيما تهيب محافظة كفرالشيخ، المواطنين بعدم القيام بأي أنشطة بحرية، والقيادة بهدوء على الطرق السريعة، وتوخى الحيطة والحذر وتجنب استخدام أجهزة المحمول أثناء القيادة وإتباع كافة وسائل الأمان، وبخاصة فى المنحنيات.

أكد العميد يسرى الدسوقى مدير ميناء الصيد بالبرلس، لـ ” كفرالشيخ نيوز ” ان ارتفاع الأمواج المصاحبة لسرعة الرياح عن معدلاتها الطبيعية تسببت فى توقف حركة الصيد امام الصيادين بميناء البرلس، بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج بالبحر الأبيض المتوسط بشمال المحافظة .

لافتاً أن مراكب الصيد لن تغادر الميناء إلا بعد تحسن الأحوال الجوية وإستقرار حالة الطقس حتى لا يتعرض الصيادين لمخاطر التغيرات المناخية التى تشهدها المحافظة بنوة الشمس والتى من المتوقع ان تستمر حتى الثلاثاء القادم.

كما صرح العميد سامح رشاد مدير ادارة المرور بكفر الشيخ انه قام بتكثيف الحملات المرورية لتأمين حركة السيارات، والتحذير من السرعة الزائدة ، خاصة على الطريق الدولى الساحلى والطرق الرئيسية بالمحافظة بسبب سوء الأحوال الجوية .

وكان محافظ كفرالشيخ، قد أعلن رفع درجة الاستعداد في جميع أجهزة ومراكز ومدن وقرى المحافظة لمواجهة التغيرات المناخية وموجة سقوط الأمطار التى تعرضت اليها المحافظة منذ صباح اليوم، وأعطى تعليماته لرؤساء المدن بالتأكد من صيانة صفايات الأمطاروسرعة الانتهاء من صيانة أعمدة الإنارة المتهالكة، وتغطية بيارات الصرف الصحي، والترع والمصارف التي تم تغطيتها، وجاهزية جميع سيارات الكسح ومعدات النظافة بمراكز ومدن المحافظة واستخدامها لرفع وكسح المياه من الشوارع التي قد تنتج عن هطول أمطار .

ووجه بضرورة المتابعة المستمرة لرؤساء المدن ونوابهم ورؤساء القرى وقيادات الري والصرف لأماكن سقوط الأمطار، مع المتابعة المستمرة للموقع الالكتروني الخاص بالتنبؤ بحالة الطقس والأرصاد الجوية والتوقعات بسقوط الأمطار

عن Alahlam Almasrih