أخبار عاجلة

توقيف فنان بتهمة حيازة مخدرات


تقرير صفاء صابر
كشفت مصادر إعلامية أن قوات الأمن التونسية أوقفت المغني الجزائري رضا الطلياني، بمدينة الحمامات، بعد العثور على كمية من المخدرات بحوزته.

وأبرزت المصادر ذاتها أن اعتقال الطلياني أربك العديد من المهرجانات التي تعاقد معها من أجل إحياء الحفلات المبرمجة طيلة الأيام المقبلة، مؤكدة أنه كان يعتزم إحياء سهرة، مساء اليوم، ضمن فعاليات مهرجان “أنوار الدولي” بمدينة الرباط، ولجأت إدارة المهرجان إلى الفنان موس ماهر لتعويضه في هذا الحفل.

وأكدت نقابة موظفي الإدارة العامة لوحدات التدخل التونسية أنه “تم إيقاف مغني الراي الجزائري من طرف فرقة أمن الملاهي التابعة لوحدات التدخل بمدينة الحمامات؛ وذلك بعد استشارة النيابة العمومية”، وأضافت في بيان: “تم حجز مادة الكوكايين بحوزة الطلياني، وهو ما استوجب إيقافه للتحقيق معه”.

وتضاربت الأنباء، قبل أسابيع قليلة، عن تعرض الطلياني لحادث سير وللاعتداء من طرف أشخاص عدة أشبعوه ضربا كاد أن يودي بحياته.

وتابعت مصادر هسبريس أن السبب وراء الاعتداء السابق على نجم الراي هو خلافاته مع العديد من منظمي الحفلات والمتعهدين بفرنسا وإيطاليا وألمانيا، بعد تماطله في إحياء حفلات وسهرات رغم تسلّمه لمبالغ مالية مهمة، ما عرض أصحاب الحفلات لخسائر فادحة لم يتقبلوها، فكان ردهم عنيفا.

وولد مغني الراي الجزائري رضا الطلياني عام 1980 في الأبيار، وهو من عائلة تتحدّر من قسنطينة، إلا أنه انتقل منذ سنوات للعيش في مدينة مرسيليا الفرنسية، اشتهر خاصة في منطقة شمال إفريقيا بعدة أغانٍ عالج فيها مواضيع الهجرة والغربة، وقام بإحياء حفلات عدة ناجحة بين تونس والجزائر والمغرب.

عن Alahlam Almasrih