جريده الاحلام المصريةعشيرة النجاح تنظم لقاء تثقيفي حول “سرطان الثدي” اللجنة الاعلامية الكشفية الوطنية


عشيرة النجاح تنظم لقاء تثقيفي حول “سرطان الثدي”
اللجنة الاعلامية الكشفية الوطنية

كتب السيد عنتر
نظمت عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية التابعة لعمادة شؤون الطلبة وبالتنسيق مع عضو الهيئة التدريسية في كلية التمريض والقبالة المحاضرة في جامعة النجاح الوطنية الأستاذة والقائدة الكشفية اسيل السيد لقاءً تثقيفياً حول “مرض سرطان الثدي” وذلك بمناسبة اكتوبر الوردي للتوعية حول هذا السرطان، بحضور قائد العشيرة أيمن مظهر.

تناول اللقاء معلومات حول مرض السرطان عموماً وشهر التوعية بمرض سرطان الثدي والذي يصادف شهر اكتوبر (تشرين الأول) من كل عام بشكل خاص، بالإضافة للاشارة الى الاحصائيات التي تخص هذا المرض، والذي يسبب وفاة امرأة كل 13 دقيقة في العالم، كما تناول اللقاء طرق اكتشاف المرض والوقاية منه، واهمية الفحص الدوري، كما فتح باب النقاش والأسئلة.

تحدّث القائد أيمن مظهر عن أهمية مثل هذه المحاضرات التثقيفية في زيادة الوعي الصحي لدى الجوالة والمنجدات ضمن مساهمتهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخاصة هدف “الصحة الجيدة”، كما وجه مظهر شكره الى الأستاذة والقائدة أسيل السيد على هذه المبادرة التي تقوم بالعمل عليها بشكل دائم وسنوي للجوالة والمنجدات.

بدوره أكّد الأستاذ موسى أبو دية، عميد شؤون الطلبة في جامعة النجاح الوطنية على الدور الكبير الذي تقوم به الجوالة والمنجدات في صقل شخصيات منتسبيها وتزويدهم بالثقافة في جميع المجالات بما ينفعهم في حياتهم العملية في الحاضر والمستقبل.

ومن جانبها أشارت الأستاذة سمر محسن منسقة الأنشطة الطلابية، إلى أن هذه المحاضرة هي واحدة من سلسلة نشاطات وندوات تثقيفية ستقوم بها العشيرة خلال الفصل الدراسي.

وقد اختتمت الأستاذة اسيل السيد اللقاء بشكرها لعمادة شؤون الطلبة ولإدارة الجامعة لدعمها المستمر للأنشطة اللامنهجية، شاكرةً قائد العشيرة أيمن مظهر على تعاونه مع المبادرة، ومؤكدةً على أنها ستقدم النصيحة لجميع طلابها وطالباتها في كلية التمريض والقبالة بالإنضمام لعشيرة الجوالة والمنجدات التي تزيد من معارفهم وتصقل شخصياتهم وتبرز مهاراتهم وتطور روح العمل الجماعي والتطوعي لديهم، كما اهدت السيد افراد الجوالة والمنجدات شعار شهر التوعية بسرطان الثدي وهو “الشبرة الوردية” التي ترمز إلى الشعار العالمي “لا لسرطان الثدي”.

عن Alahlam Almasrih