أخبار عاجلة

حبس وغرامة للمتقاعسين والمخالفين لقرار طلاء واجهة المنازل.


كتب هلال عبدالله
أكد المتحدث الرسمي لوزارة التنمية المحلية الدكتور ” خالد قاسم” ان القانون رقم 119 لعام 2008 في شأن البناء الموحد يلزم المواطنين على تشطيب الواجهات الخارجية للمنازل كشرط للحصول على ترخيص البناء من الوحدات المحلية المختصة بذلك.
واضاف المتحدث الرسمي لوزارة التنمية بشان كيفية التعامل مع غير الملتزمين بالقرار ، مؤكداً أن الوزارة في حالة ترغيب كبير لمواطنين بشان طلاء الواجهات لأنه في النهاية لصالحهم.
وتابع أنه سوف يتم منح المخالفين وقتاً وسيتم عمل إنذارات وفي حالة عد الاستجابة سيتم تطبيق نص القانون، والذي يتضمن تطبيق عقوبات على المتخلفين.
حيث تنص المادة 92 من اللائحة التنفيذية على أنه : ” لا يُصرح بإصدار ترخيص بناء لأي مبنى على أي قطعة أرض إلا إذا كان مطابقًا للاشتراطات التخطيطية والبنائية لمناطق استعمالات الأراضي المختلفة والصادرة من الجهة الإدارية المختصة”.
كما نصت المادة 104 على أنه
“يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن مثلي قيمة الأعمال المخالفة بحد أدنى 50 ألف جنيه ولا تجاوز ثلاثة أمثال قيمة الأعمال المخالفة أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أقام أعمالًا دون مراعاة الأصول الفنية المقررة قانونًا في تصميم أعمال البناء أو تنفيذها أو الإشراف على التنفيذ أو في متابعته أو عدم مطابقة التنفيذ للرسومات والبيانات أو المستندات التي منح الترخيص على أساسها”.
وتحاول القيادة السياسية خلال هذه الفترة العمل على تنمية الدولة المصرية في الداخل والخارج من خلال تفعيل القوانين.

عن Alahlam Almasrih