حجازي 20 مليون جنيه للتأمين الصحي على الفلاحين


هلال عبدالله
وأوضح الدكتور على حجازي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي أن وزارة الزراعة منوط بها تحصيل اشتراكات التأمين الصحي من الفلاحين والتي تبلغ 120 جنيها لكل فلاح فضلا عن 2 % من حصيلة خدمات الجمعيات الزراعية, مشيرا إلى أن هيئة التأمين الصحي تنتظر إرسال وزارة الزراعة لإجمالي اشتراكات الفلاحين الذين تم حصرهم للبدء فى طبع بطاقات التأمين الصحي للمشتركين وتقديم الخدمة فعليا لهم حيث تم إرسال خطاب لوزارة الزراعة فادتها بذلك.
ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن تطبيق نظام التأمين الصحي على الفلاحين يعتبر خطوة هامة فى طريق تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد, والذي سيشمل تحت مظلته الكثير من الفئات غير القادرة.

وأضاف أن هذا النظام هو نظام تكافلي يقضى بدفع إجمالي المبلغ عن الفلاحين الذين تم حصرهم والمستحقين لأن يشملهم القرار قبل بدء تنفيذ القانون فعليا, منوها إلى أن خزانة الدولة تتحمل 200 جنيها عن كل فلاح.

وفي سياق أخر أعلن الدكتور على حجازي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي عن إجراء أول عملية لزرع الكلى بمستشفى أبو قير للتأمين الصحي لمريض يبلغ من العمر 41 عاما, وذلك فى إطار حرص هيئة التأمين الصحي لتوفير الخدمة الطبية بجميع المحافظات وتخفيف العبء عن كاهل المريض المصرى.

عن