سقوط «عصابة» يقودها سوداني لـ«التنقيب عن الآثار» بمنزل في سوهاج

هلال عبدالله
تلقى اللواء عمر عبد العال، مساعد الوزير، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من العميد عمرو نبيل مأمور مركز شرطة طهطا بتلقيه بلاغًا من الأهالى يفيد بقيام مجموعة من الأشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل «عاطف. م. ف»، 66 سنة بالمعاش، ويقيم بندر طهطا ناحية المركز.

وبإجراء التحريات التي تمت بمعرفة، الرائد أحمد عز رئيس مباحث مركز شرطة طهطا بالإنابة، وأشرف عليها اللواء خالد الشاذلي مدير إدارة البحث الجنائي بسوهاج، تبين صحة البلاغ، وتم إخطار النيابة العامة التي أصدرت إذنًا بضبطهم.

وتم استهدافهم بمأمورية من وحدة مباحث القسم، أسفرت عن ضبط صاحب المنزل سالف الذكر أثناء قيامه بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزله بالاشتراك مع كل من «أحمد. ح. أ»، 57 سنة، بالمعاش، ويقيم زاوية حسين نصر الإسكندرية، و«عمر. ف. م»، 42 سنة، عامل يقيم دائرة قسم شرطة فيصل بالجيزة، و«عمر. أ. م»، 54 سنة، سودانى الجنسية يحمل جواز سفر رقم 03588207، و«حازم. ع. ع»، 34 سنة عامل، و«عاطف. ع. ع»، 59 سنة، مدرس، و«جمال. أ. ع»، 36 سنة، حاصل على دبلوم، و«علاء. م. ع»، 30 سنة، حاصل على دبلوم، و«عبد الله. أ. ع»، 25 سنة، عامل، و«رزق. أ. س»، 31 سنة، عامل، ويقيمون بناحية المحامدة القبلية دائرة مركز سوهاج، وعثر على حفرة دائرية بقطر 1.5 متر، بعمق نحو 10 أمتارًا، وأدوات الحفر المستخدمة، تم اصطحابهم إلى ديوان المركز.

وبالتحقيق معهم اعترف المتهمون بقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 300 إدارى المركز لسنة 2018 وجار العرض على النيابة العامة.

عن