أخبار عاجلة

شن حملات أمنية مكبرة في عدة محافظات لضبط الخارجين عن القانون

-124346_L
هلال عبدالله

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية حملات مكبرة اليوم /الجمعة/ تمكنت خلالها من ضبط عدد من تجار المخدرات والقضايا التموينية، وإزالة عدد من إشغالات الطرق.
ففي محافظة المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 13 قطعة سلاح عبارة عن 8 بنادق آليه وخرطوش و5 قطع “فرد خرطوش” و160 طلقة نارية ، وتم التحفظ على المضبوطات، فضلا عن تنفيذ 1220 حكما قضائيا منها 5 قضايا جنايات و642 قضية حبس جزئى و221 قضية حبس مستأنف و255 غرامة جزئية و21 غرامة مستأنفة و76 مخالفة ومحاكمة جندي هارب.
وفى مجال المخدرات، تم ضبط “عصمت ق م” 29 عاما، عامل حيث عثر بحوزته على 5 قطع من جوهر الحشيش المخدر تزن 80 جراما بقصد الإتجار و”سخى ج خ”، 28 عاما، عاطل وبحوزته 2000 قرص من التامول المخدر بقصد الإتجار. وفي مجال المرور، تم تحرير 1735 مخالفة مرورية متنوعة، كما تم فحص 15 عينة للسائقين، أسفرت عن إيجابية 3 سائقين متعاطين وتم احتجازهم.
وتمكن ضباط مباحث التموين بالمحافظة من ضبط 54 قضية تموينية متنوعة، وضبط سالم ع. ر. (33 عاما- صاحب محطة بنزين غير مرخصة) مقيم بقرية الجرنوس ببني مزار، لحيازته وتجميعه كمية من السولار والبنزين بقصد بيعها بالسوق السواء، بلغت 3500 لتر سولار و2000 لتر بنزين.
وفي محافظة القليوبية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المساكن ليلا بعد كسر النوافذ بدائرة مركز الخانكة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
وتبين من التحريات أن مرتكبي الواقعة كل من “أحمد ق م ” وشقيقه “محمد”، عاطلين، وعقب تقنين الإجراءات وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات والضبط اعترفا بصحتها وأقرا بتكوينهما تشكيلا عصابيا، تخصص في سرقة المساكن بأسلوب كسر النوافذ وتولت النيابة التحقيق.
وفي محافظة شمال سيناء، تمكنت الحملات من ضبط 138 مخالفة فيما يتعلق بإشغالات الطرق منها 79 مخالفة إزالة إدارية فورية ، و 7 مخالفات “إعلانات تم رفعها” ، و49 مخالفة إشغالات وتم رفعها، محضرين لبائع متجول ، ومحضر إشغال طريق، فضلا عن تحرير 184 مخالفة مرورية، وتم إحالة المخالفين إلى التحقيق، إلى جانب ضبط 6 قضايا تموينية منها 5 قضايا “إدارة منشأة بدون ترخيص”، وقضية “عدم الإعلان عن الأسعار”.
وفي محافظة الدقهلية، أسفرت الحملات عن إعدام 130 كيلو منتجات غذائية مختلفة، وتم أخذ 13 عينة وإرسالها للمعامل وتم تحرير 7 محاضر جنح شهادات واشتراطات صحية والتوصية بغلق مصنع تعبئة مواد غذائية ومخزن أغذيه و3 سوبر ماركت لعدم وجود ترخيص ووجود خطر داهم على الصحة العامة.
وفي محافظة البحيرة، تمكنت الحملات التموينية من ضبط “ع ه` ع”، 42 عاما، صاحب مخزن أرز، لقيامه بتخزين 100 طن أرز شعير لإعادة بيعه أو تصديره في أوقات أخرى مستفيدا من فارق الأسعار، كما تم ضبط “ا . م . ح ” ، 50 عاما، صاحب مخزن أرز، لقيامه بتخزين 10 أطنان أرز شعير لإعادة بيعه أو تصديره في أوقات أخرى مستفيدا من فارق الأسعار، وتحررت المحاضر اللازمة وأحيلت للنيابة العامة ، فتولت التحقيق.

عن Alahlam Almasrih