طه التحقيق مع ٤٠ مدير جمعية زراعية وبعض مسؤلى التعليم الفنى


كتب هلال عبدالله
أحال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، اليوم، 40 مدير جمعية زراعية بالمراقبة العامة للتنمية والتعاونيات إلى النيابة الإدارية بالتنسيق مع هيئة الرقابة والإدارية بكفر الشيخ، على خلفية تغاضيهم وتقصيرهم في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مخالفات مزارعي الأرز متجاوزي زراعة المساحات المقررة.

وشمل قرار الإحالة عدم قيامهم بحصر أسماء المزارعين المخالفين لمساحات زراعة الأرز المصرح بها، وعدم تحصيلهم الغرامات المستحقة على هؤلاء المخالفين وذلك بعد فحص هذه المخالفات بواسطة هيئة الرقابة الإدارية بكفر الشيخ.

وأمر محافظ كفر الشيخ، وكيل وزارة الزراعة ووكيل وزارة الري، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال تحصيل غرامات هذه المخالفات المقررة طبقاً للقانون حفاظًا على حق الدولة والمال العام.

كما أحال محافظ كفر الشيخ، بعض مسؤولي التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ إلى النيابة الإدارية بالتنسيق مع هيئة الرقابة والإدارية بكفر الشيخ، بشأن المخالفات المالية والإدارية التي شابت عمليات توريد احتياجات التعليم الفني من المعدات والآلات والتجهيزات التي جرى شراؤها دون احتياج حقيقي.

كما أحال المحافظ بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية عدد من المسؤولين بمركز ومدينة بلطيم إلى النيابة العامة، وذلك لارتكابهم عدد من المخالفات التي شابت إصدار تراخيص بناء مخالف على الأراضي الزراعية لـ3 قرى، وتضمنت القرى “دلتا بلوبتش السياحية، وقرية داليا السياحية، والشيماء السياحية”، وذلك بعد فحص هذه الملفات وكافة الإجراءات الخاصة بهذه القرى بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية بكفر الشيخ.

يذكر أن محافظ كفر الشيخ أحال أكثر من 4500 موظف وطبيب للتحقيق منذ توليه المسؤولية في أخر أغسطس الماضي، وذلك في إطار تحقيق الانضباط الإداري.

ومن جهة أخرى، بحث المحافظ عددًا من الملفات القانونية مع عادل البزاوي، مدير عام الشؤون القانونية بالمحافظة، فضلاً عن متابعة عدد من القضايا وسير التحقيقات بها.

وقال محافظ كفر الشيخ، إنه جرى اليوم توقيع مذكرة تفاهم بين المحافظة والمجلس التصديري للملابس الجاهزة والمجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية لتنفيذ عدد من المصانع بمراكز دسوق وقلين كمرحلة أولى ضمن مبادرة “وظيفتك جنب بيتك”، ليعد ذلك من أهم مشاريع الشراكة الناجحة بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص لتوفير فرص عمل ودعم الإنتاج.

عن Alahlam Almasrih