أخبار عاجلة

قافلة مؤسسة مصر الخير حملة الشتاء باحدي مراكزها الغربية


حملة الشتاء” السنوية لدعم الأسر الأكثر احتياجًا في كافة محافظات مصر، وتوفير الاحتياجات الأساسية لجميع الأسر المستهدفة لإعانتهم على مواجهة فصل الشتاء وتغيراته المناخية.

وتستهدف الحملة تقديم الخدمة لأكثر من مليون مستحق في جميع محافظات الجمهورية، وذلك ضمن عمل إدارة المساعدات المباشرة من قطاع التكافل الاجتماعي والتي تستمر حتى نهاية منتصف شهر يناير ٢٠١٨.

وتتضمن خطة الحملة لهذا العام ثلاث محاور رئيسية، وهي تأهيل منازل المستحقين لتكون مستوفاة العناصر الأساسية للحياة والحماية من برد الشتاء وذلك عن طريق تسقيف وترميم المنازل وتوصيل المياه والصرف الصحي ، فضلا عن “الحماية الغذائية” من خلال تجهيز ١٥٠ ألف كرتونة غذائية بهدف توفير الغذاء من الأرز والسكر والمكرونة والزيت النباتي والعسل والعدس والسمن، بجانب توفير وسيلة تدفئة مناسبة تحمي الأسر من برد الشتاء القارص عن طريق توفير ١٥٠ ألف بطانية و١٠٠ ألف لحاف.

وأكد الدكتور علي جمعة على أهمية المشاركة في حملة “الشتاء”، لمساعدة أكبر عدد ممكن من الفئات الأكثر احتياجا حتى يمكنهم تخطي فصل الشتاء بأمان، خاصة لوجود مخاطر صحية بفصل الشتاء لمن يسكنوا في منازل غير آمنة، أو لمن لا يملكوا الغذاء و التدفئة اللازمة في المناطق الأكثر إحتياجا.

وقد قامت الحملة بتوزيع 250 بطانية وكرتونة على الاسر الاكثر احتياج بمركز بسيون وبذلك بالتعاون مع الاتحاد الاقليمى للجمعيات الاهلية بالغربية وبرعاية رئيس الاتحاد سعيد سعد الشاذلى حيث تم توزيعها على قرية شبراتنا وكفر سالم وكفر جعفر وحصة ابار وبحضور محمد الحشاش مدير ادارة التضامن الاجتماعى بمركز بسيون

عن