المشدد 7 سنوات للمتهمين بسرقة المواطنين بالإكراه


كتب هلال عبدالله
تلقى ضباط مباحث قسم شرطة السلام، بلاغا من السيد دسوقى 42 سنة سائق، يفيد بتعرضه لسرقة سيارته من قبل 3 أشخاص مجهولين بالإكراه تحت تهديد السلاح أثناء استقلالهم السيارة معه بقصد توصيلهم، وفروا هاربين.
تم عمل التحريات، وجمع المعلومات الازمة، وتأكد صحة البلاغ، فتم تعقب الجناة لضبطهم، ومن خلال تحريات رجال المباحث، تبين أن مرتكبى الواقعة “همام.م”، و”رضا.ح”، و”ممدوح.ن”، فتم عمل الكمائن اللازمة لضبطهم، فأسفرت إحداهما عن ضبط المتهم الأول “همام.م”، والذى اعترف بتكوينه مع باقى المتهمين تشكيلا عصابيا لسرقة المواطنين بالإكراه تحت تهديد السلاح.
وبمناقشته بمعرفة ضباط مباحث قسم شرطة السلام، اعترف المتهم ببيعهم السيارة لأحد عملائهم حسن النية “سيد.ع ” تاجر، حيث تم ضبط السيارة المستولى عليها بحوزته، وأقر بأنه لم يكن يعلم أن السيارة من متحصلات سرقة باﻹكراه، فتم إعادة السيارة، وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة.
وتم إحالة المتهم إلى النيابة التى باشرت التحقيق، وأحالت المتهم عقب انتهاء التحقيق معه إلى محكمة الجنايات، بتهمة تكوين تشكيل عصابى لسرقة المواطنين باﻹكراه، والتى قضت بالسجن المشدد على المتهم الأول 7 سنوات، وباقى المتهمين الهاربين بالسجن المشدد بنفس المدة.

عن