محافظ كفر الشيخ يطلق حملة لإزالة الأقفاص السمكية بفرع نهر النيل


منال عبد السلام
اطلق اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، حملة لإزالة الأقفاص السمكية والتعديات على نهر النيل (فرع رشيد)، قبيل حدود مركز دسوق مروراً بمركز فوه باتجاه مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ ،
أكد نصر أن المحافظة عازمة على إزالة كل الأقفاص السمكية من نهر النيل بنطاق المحافظة، وأن حملة الإزالة التى تتم على مجرى نهر النيل ستستمر حتى القضاء على الأقفاص السمكية، التى تؤثر على كفاءة عمل محطات الشرب، وعلى الصحة العامة للمواطنين بشكل عام، ولذلك يتحتم تطبيق القانون نحو الحفاظ على صحة المواطنين،والبيئة ونهر النيل .
واعتبر المحافظ أن التعدى على النيل خط أحمر، مؤكدا اهتمام المحافظة بمنع كافة أشكال التلوث والتعديات على نهر النيل، وأنه تم تخصيص خط ساخن” 15116 “لتلقى شكاوى التعدى على مجرى النيل، وسيتم تغليظ العقوبة على المتعدين على النهر، كما يجرى إزالة جميع الأقفاص السمكية المخالفة بالتنسيق مع الجهات المعنية.
وذكر محافظ كفر الشيخ أنه سيتم خلال الفترة المقبلة إيجاد البدائل لمواجهة لجوء أصحاب الأقفاص السمكية للمخالفة وغمر الأقفاص تحت سطح الماء لأعماق كبيرة، حتى لا تتمكن حملة الإزالات من الوصول إليها .
مطالبا بتفعيل البروتوكول الموقع مع الأوقاف بخصوص التعديات على النيل، بتوعية المواطنين بخطورة تلك التعديات، مؤكدا أن الأقفاص السمكية تتسبب فى زيادة نسبة الأمونيا بمياه النيل، مطالبا مواطنى المحافظة بتحمل المسئولية والحفاظ على النيل من التلوث هذا وبحضور محاسب محمد ابو غنيمه السكرتير العام المساعد. واللواء حمدى الحشاش مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة دسوق واللواء فريد مصطفى نائب مدير امن كفر الشيخ وعددا من القيادات الامنيه لحماية المسطحات ولفيف من القيادات التنفيذيه

عن Alahlam Almasrih