أخبار عاجلة

مصنع تدوير المخلفات بالعدوة نموذجا رياديا للجيل الجديد


متابعات
صرح فهمى وزير البيئة على أن مشروع مصنع تدوير المخلفات بالعدوة يعد نموذجا رياديا للجيل الجديد من مصانع تدوير القمامة مبنى على دراسة كل التجارب السابقه من خلال تكنولوجيا متطورة ومتطابقة مع ظروف التشغيل المصرية.

جاء ذلك خلال جولة الوزير التفقدية لمصنع تدوير المخلفات بمركز العدوة بمحافظة المنيا وذلك فى إطار البدء التجريبى للمصنع حيث رافق الوزير السيد اللواء عصام البديوى محافظ المنيا وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

وأضاف وزير البيئة الى أهمية تطوير منظومة المخلفات الصلبة بمحافظة المنيا حيث يسعى المشروع من خلال إنشاء المصنع لتدوير ٣١٠ طن مخلفات بلدية يوميا بتكلفة إجمالية تقدر بحوالى ٤٥ مليون جنيه لاستيعاب المخلفات البلديه لمركزي العدوة ومغاغه بشمال المنيا وذلك لانتاج سماد عضوى عالى الجودة و وقود مشتق من المخلفات (RDF) المستخدم فى صناعة الاسمنت فى ظل الحاجة لتوفير الطاقة وارتفاع تكلفتها إضافة الى خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وتنمية القدرات الفنية للعاملين بالمصنع.

وأشار وزير البيئة الى إجتماع لجنة إدارة المشروع للوقوف على احتياجات المشروع من إعادة تطوير وتأهيل المحطات الوسيطة بمغاغه ووسائل النقل مشيرا الى ان الوزارة تسعى دائما لتقديم الدعم الفنى والمالى أيضا إن أمكن ذلك مضيفا الى أنه ستيم تسليم المشروع للمحافظة عقب الانتهاء منه بعد الاتفاق على كيفية ادارته

عن