معرض واحتفالية الفنان يوسف داوود في بيت السناري


ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع أسرة الفنان الراحل بمعرض واحتفالية للفنان يوسف داوود، وذلك يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2017م في تمام الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة التاسعة مساءً.

ويتضمن اليوم معرض واحتفالية للفنان القدير يوسف داوود، ويشمل المعرض الصور الشخصية الخاصة بالفنان ومشاهد ولقطات من الأفلام والمسرحيات، بالإضافة إلى أفيشات الأفلام والمسرحيات التي شارك بها، كما يحتوي المعرض على الجوائز والاهداءات التي تسلمها، ومجموعة من الجرائد والصحف ومقالات عن الفنان، وغيرها من المقتنيات الشخصية.

وهو يوسف جرجس صليب وشهرته يوسف داوود، ولد في الإسكندرية في مارس 1938م، تخرج من كلية الهندسة قسم كهرباء وعمل مهندسًا ثم تفرغ للفن عام 1985، بعد أن التحق بالدراسات الحرة لمدة عام وكانت البداية في مسرحية (زقاق المدق)، وكان شهيرًا بالتمثيل الكوميدي حيث لقب بمهندس الضحك، وقد مثل في حوالي 40 فيلم وعدد من المسلسلات التلفزيونية بالإضافة إلى المسرحيات، هذا وتوفي في يونيو 2012.

وتأتي الاحتفالية يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2017م في الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة التاسعة مساءً، وهي مفتوحة للجمهور.

عن Alahlam Almasrih