نور الدين يفاجئ عدد من المنشأت الصحية والتعليمية بمركز كفر الشيخ


كتب هلال عبدالله
فاجأ محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نور الدين ،اليوم الثلاثاء ،عدد من المنشأت الصحية والتعليمية والشبابية والخدمية بمركز كفرالشيخ للإطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتفقد المحافظ أقسام ” الإستقبال، ومكتب التطعيمات، والصيدلية، كما اطلع على دفاتر الحضور والانصراف، مكلفاً بتكثيف الرقابة والمتابعة، وتوفير المستلزمات والأدوات الطبية والادوية بالوحدات الصحية والمستشفيات مؤكداً على حسن معاملة المرضى.

وتابع المحافظ أعمال مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية” 100 مليون صحة لدعم صحة المرأة ” بالكشف المبكر عن أمراض الثدى والأمراض غير السارية، والتى تستهدف إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية وصرف العلاج للسيدات من سن 18 عاماً فأكثر_بالمجان، وذلك بالوحدة الصحية لطب الاسرة ” بالقرضا”، مشيداً بجهود العاملين بالمبادرة الرئاسية على مستوى الوحدات الصحية والمستشفيات والمراكز الطبية على مستوى المحافظة تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية.

.

كما تفقد نور الدين مراحل تشغيل محطة معالجة مياة الصرف الصحى لمدينة كفر الشيخ بسخا، موضحا ان محطة معالجة مياة الصرف الصحى لمدينة كفر الشيخ بسخا، تخدم 900 الف نسمة، بمدينة كفرالشيخ و 6 قرى تابعة، على

مساحة 57 فدان، وطاقتها الإستيعابية_تشغيل 95 الف متر مكعب / يوم، وتعمل حاليا بقدرة 70 ألف متر مكعب/ يوم، مؤكدا على ضمان معالجة مياه الصرف الصحى بما يحقق الحفاظ على البيئة، موضحاً مياه الشرب والصرف الصحى من المرافق والخدمات الأساسية التي يهتم بها ويتابع عملها يوميا، ومن أهم مشروعات البنية التحتية التى تقوم الدولة بتنفيذها على أرض محافظة كفرالشيخ.

كما تفقد محافظ كفرالشيخ، محطة انتاج الكهرباء من البيوجاز بقدرة 1 ميجاوات /يوم، والذي ينتج من الحمأة، لافتاً ان هذه التجربة الأولى على مستوى الجمهورية.

وتفقد المحافظ مركز شباب الحمراوي، وإطمئن على مستوى الخدمات الرياضية المقدمة، وزار غرفة الأنشطة، ومكتبة مركز الشباب، موجهاً برعاية الناشئين والموهوبين رياضياً وتكثيف الأنشطة الرياضية، مكلفاً بتشكيل لجنة لفحص الأنشطة بمركز شباب الحمراوي وتلافى جميع الملاحظات والعرض بالتقرير النهائى.

وزار المحافظ مدرسة الحمراوي النموذجية الابتدائية، واطمئن على مستوى التلاميذ في

امتحان العملي علوم، والخدمات التعليمية، وتفقد معمل التطوير، واطلع على دفاتر التحضير، كما تفقد فناء المدرسة، ومكتب الوسائل التعليمية بالمدرسة، وغرفة المعلمين، ومعمل الحاسب الألى، ومعمل المدرسة والمكتبة وتعرف على الفعاليات والأنشطة التعليمية، مكلفاً بمتابعة سير العملية التعليمية.
وقرر نور الدين تكريم ” صباح محب علي ” أخصائي تطوير في مدرسة الحمراوي النموذجية الابتدائية، علي مجهودها في معمل التطوير، في لقاء المواطنين.

كما تفقد محافظ كفرالشيخ، مدرسة الحمراوي للتعليم الأساسي، واطلع علي معمل الحاسب الالي، والتطوير ومعمل المدرسة والمكتبة وتعرف على الفعاليات والأنشطة المدرسية.

وشدد محافظ كفرالشيخ، على تكثيف المرور ومتابعة المدارس على مستوى المحافظة وبخاصة فى القرى وتحقيق الإنضباط بها، مؤكداً أنه لن يتهاون فى أى تقصير.

وتفقد محافظ كفرالشيخ، مجزر كفرالشيخ الرئيسي، واطمئن علي مراحل فحص الماشية بيطرياً وصحياً قبل الذبح من خلال الفحص الظاهري وبعد الذبح والكشف على اللحوم للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، مكلفا مدير عام الطب البيطري بعمل لجنة لفحص أعمال المجزر، والعرض بالتقرير النهائى.

كما وتفقد محافظ كفرالشيخ، طريق سخا- مسير، مشددًا على ضرورة ترميم وصيانة الطرق وأعمدة الإنارة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

كلف محافظ كفرالشيخ، بتحسين مستوى النظافة والمرافق والخدمات والتواصل مع المواطنين، مشددًا على استمرار تكثيف متابعة الانضباط الإدارى داخل المنشآت الخدمية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين مؤكدًا عدم قبوله بأي تقصير.

عن Alahlam Almasrih