أخبار عاجلة

والي مصر يكلف مدبولي: تشطيب شقق الإسكان الاجتماعي.. بأعلي معايير الجودة

41e3d06e-ef54-4f55-aa22-396f942d2fcf_16x9_600x338
هلال عبدالله وصفاء صابر
الرئيس عبدالفتاح السيسي مع د.مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. صرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن د.مصطفي مدبولي استعرض خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي تنفذها الوزارة. مشيراً إلي فتح باب الحجز في أكبر طرح لوحدات الإسكان الاجتماعي تشهده مصر. حيث تم سحب 402 ألف كراسة شروط حتي أول أمس.. كما قام ما يزيد علي 36 ألف مواطن بتقديم المستندات اللازمة ودفع المقدمات بمكاتب البريد التي ستواصل بيع كراسات الشروط حتي يوم 23 مايو الجاري.
أضاف د.مصطفي مدبولي أنه من المقرر تسليم الجزء الأكبر من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي في أبريل 2017. مشيراً إلي أن إجمالي الوحدات المخطط تنفيذها حتي منتصف العام القادم تقدر بنحو 656 ألف وحدة سكنية. وأنه من المقرر الانتهاء من 652 ألف وحدة منها بنهاية العام الجاري. منوهاً إلي تخصيص نسبة 5% من وحدات الإسكان الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة. استعرض د. مصطفي مدبولي كذلك خطط الوزارة لتطوير المناطق غير المخططة والأسواق العشوائية.
أوضح المتحدث الرسمي أن د.مصطفي مدبولي استعرض كذلك الموقف التنفيذي للأعمال الجارية بمدينة العلمين الجديدة. مشيراً إلي بدء أعمال إنشاء المرافق الأساسية والطرق الخاصة بالمدينة. فضلاً عن البدء في إنشاء عشرة آلاف وحدة إسكان اجتماعي.

عن Alahlam Almasrih