وزير الصناعة يشارك في اجتماعات مجموعة الدول الـ 20 لأول مرة

-125590_L
صفاء صابر
يغادر القاهرة اليوم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة متوجها إلى جمهورية الصين الشعبية للمشاركة في اجتماعات وزراء تجارة مجموعة الدول الـ 20 والتي ستعقد بمدينة شنغهاى يومى السبت والأحد المقبلين ، كما سيترأس وفد مصر المشارك في اجتماعات اللجنة الوزارية المصرية الصينية المشتركة والمقرر عقدها ببكين يومي الإثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل.
وقال قابيل في بيان نقلته الوزارة اليوم إن مشاركة مصر في اجتماعات مجموعة الدول الـ 20 تعد المرة الأولى من نوعها ، لافتا إلى أنه من المقرر ان يلقى كلمة مصر أمام الإجتماع الوزاري في الجلسة الخاصة بتعزيز النظام التجاري المتعدد الأطراف والتي ستتناول أهمية استمرار المفاوضات التجارية الدولية الهادفة إلى تحقيق مصلحة كافة الدول الأعضاء .
وأضاف أن جلسات الإجتماع الوزاري ستتضمن أهمية وضع آلية لتقوية النظام التجاري والإستثماري للدول أعضاء المجموعة ودعم التعاون التجاري متعدد الأطراف وكذا تعزيز نمو التجارة الدولية بالإضافة إلى جلسة خاصة بتنمية سلاسل القيمة المضافة .
وأوضح قابيل أن اجتماعات اللجنة الوزارية المصرية الصينية المشتركة ستبحث التوصل إلى قائمة نهائية بالمشروعات ذات الأولوية التي سيتم تنفيذها بمصر بالتعاون مع الجانب الصيني وتشمل مشروعات في مجال الكهرباء والطاقة والإسكان والنقل والصحة .
ومن المقرر أن يعقد المهندس طارق قابيل سلسلة من اللقاءات تشمل لقاء مع الإتحاد الصيني للصناعات الصغيرة والمتوسطة والشركة الصينية لضمان الصادرات وشركات تيدا وهاواوي والصين للإنشاءات وشنغهاي إليكتريك بالإضافة إلى زيارة المنطقة الاقتصادية والتكنولوجية ببكين.

عن Alahlam Almasrih