أخبار عاجلة

وقفة لطلبة وطالبات «ثانوي ومعاهد التمريض» ضد قرار وزير التعليم العالي

imgres
هلال عبدالله
نظم اليوم الثلاثاء، العشرات من طالبات وطلبة الثانوية العام قسم تمريض بنظام الخمس سنوات وأيضاً طلاب معهد تمريض، وقفة أمام وزارة التعليم العالي في شارع القصر العيني وبالقرب من مجلس الوزراء.

وردد المتظاهرون، هتافات “عايزين نتعلم.. القرار القرار مستقبلنا مش هزار.. يا إعلام يا إعلام حق الطالب مش كلام.. إسمعونا إحنا طلبة عايزين نتعلم.. يا كلية فينك فينك الوزير بينا وبينك”.

وجاءت الوقفة لمطالبة وزير التعليم بالتراجع عن القرار الذي يلزم هؤلاء الطلبة بإعتماد نظام التنسيق لكي يلتحقوا بكلية التمريض بعد أن كان يتبع نظام أخر و هو أن كل طالب يحصل على مجموع 75% فيما أكثر في الثانوي العام قسم تمريض يمكنه الإلتحاق بكلية التمريض مباشرتاً بعد حصوله على ذلك المجموع و أيضاً طلبة معهد تمريض الذين حصلوا على مجموع 75 % في أول عاملين لهم بالمعهد بشكل تراكمي يمكنهم أيضا الإلتحاق بكلية التمريض.

و قال الطلاب للبداية أن ذلك القرار يدمر مستقبلهم بسبب أنه أصدر عقب إنتهاء العام الدراسي و بعد صدور نتائجهم و كان من الممكن تفهم القرار إذا أصدر مع بداية العام الدراسي لكي يستعد الطلبة لذلك القرار مع العلم أنهم دارسي تمريض و لا يمكن الإلتحاق بكليات أخرى لأنهم دارسي تمريض .

و حاولت البداية التواصل مع وزير التعليم العالي لكن لم يتم الرد.

عن Alahlam Almasrih