اخبار عاجلةحوادثمحافظات

الدفع بـ50 سيارة إسعاف لنقل ضحايا حادث أتوبيس المنيا


متابعة رئيس التحرير
أحمد عيسي بدير
أكد الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة للرعاية الحرجة، أن حادث إطلاق مجهوليــن النار على أتوبيس رحلات في طريقه لدير الأنبا صموئيل المعترف بمغاغة شمال المنيا، أسفر عن إصابة 24 مواطنا ومصرع 26 آخرين.
وأوضح في تصريح أنه تم الدفع، بـ30 سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات بمحافظة المنيا.
* الإصابات
وفي السياق ذاته، أشار الدكتور خالد نجيب، مدير مستشفى مغاغة بالمنيا، إلى أن المستشفى استقبل 24 مصابًا وحالتي وفاة في الحادث، وتم نقل باقى المصابين والمتوفين إلى مستشفى العدوة.
وذكر (نجيب)، في تصريحاته، أن الإصابات تكمن في (القدم واليد) بطلقات نارية نظرًا لاستقلال المصابين (أتوبيسا) وتجرى الآن عمليات أولية لاستخراج الأعيرة النارية من أجسام المصابين.
* شهود عيان
وأفاد شهود عيان على حادث إطلاق النار على أتوبيس ينقل عددًا من الأقباط إلى دير الأنبا صموئيل المعترف بمغاغة شمال المنيا، أن 10 مسلحين أطلقوا النار من بنادق آلية على الحافلة، مما أسفر عن سقوط الضحايا.
وفى آخر تصريح لها، أعلنت وزارة الصحة والسكان أن عدد الضحايا بلغ 26 قتيلا، و24 مصابًا.
* الداخلية تكشف التفاصيل
وكشف مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية تفاصيل الهجوم الارهابى على أتوبيس في محافظة المنيا.
وقال المسئول الإعلامي، إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا تلقت صباح اليوم الجمعة، بلاغا بقيام مجهولين يستقلون ثلاث سيارات دفع رباعى بإطلاق النيران بشكل عشوائى تجاه أتوبيس يقل عددا من المواطنين الأقباط أثناء سيره بالطريق الصحراوى الغربى، دائرة مركز شرطة العدوة.
وأضاف المسئول الإعلامي، أنه على الفور انتقلت القيادات الأمنية إلى محل الواقعة وتبين وقوع الحادث أثناء سير الأتوبيس بأحد الطرق الفرعية الصحراوية متوجهًا إلى دير الأنبا صموئيلغرب مدينة العدوة، وهو ما أسفر عن استشهاد 26 مواطنا وإصابة 244 آخرين، مشيرا إلى أنه تم فرض كردون أمني بالمنطقة وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للوقوف على ملابسات الحادث.
* الحصيلة النهائية للضحايا
وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة 26 قبطيًا وإصابة 25 آخرين في حادث إطلاق نار من مجهولين على أتوبيس بالطريق الصحراوي الغربي بمركز مغاغة بمحافظة المنيا.
أوضح الدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف، أنه جارِ نقل المصابين والوفيات إلى مستشفى مغاغة بواسطة ٢٥ سيارة إسعاف لتلقي الإسعافات الأولية.
أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن وزير الصحة في تواصل مع وزير التنمية المحلية ومحافظ المنيا ووكيل وزارة الصحة بالمنيا، وجميع المسئولين لمتابعة آخر التطورات في هذا الحادث الأليم.
وأشار إلى أن وزير الصحة يتابع حالة المصابين لحظة بلحظة وأنه أمر بنقل المصابين بعد تلقيهم الإسعافات الأولية بمستشفى مغاغة إلى مستشفى معهد ناصر، وكلف مستشاره للرعايات الحرجة الدكتور شريف وديع بالتوجه إلى المستشفى ورفع درجة الاستعدادات القصوى بها، وتوفير الأطقم الطبية والاستشاريين بجميع التخصصات الطبية لعلاج المصابين.

Related posts

كشافة رسل السلام بنادي النور توزع 300 كيس للنظافة لمرتادي كورنيش دارين والمحيسنيات

Alahlam Almasrih

جولة تفقدية لنائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب بالإسكندرية

Alahlam Almasrih

المرور الدائم علي جميع المصالح الحكومية

Alahlam Almasrih