الصحةمحافظات

كوثر محمود بروتوكول مكافحه العدوي هل تتراجع الصحة أمام ضغط المهن الطبية


بروتوكول مكافحة العدوى أمام الرئاسة.. هل تتراجع الصحة أمام ضغط المهن الطبية
كتب هلال عبدالله
كل من نقابتي التمريض والأطباء تتقدمان بطلب لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، للاعتراض على بروتوكول مكافحة العدوى الحالي،

مثل بروتوكول الصحة لمكافحة العدوى بين الفرق الطبية، أزمة كبرى تمثلت في مخاطبة كافة نقابات المهن الطبية لرئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء، للمطالبة بالضغط على وزارة الصحة والسكان لتعديل البروتوكول، خاصة أنه يعرض الفرق الطبية لأزمة كبرى، وقد يتسبب في زيادة الإصابة بين صفوفها خلال الفترة المقبلة.

وفي هذا السياق، تقدمت إيناس عبد الحليم عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لوزيرة الصحة ورئيس الوزراء، للبت في بروتوكول مكافحة العدوى المنشور من قبل الوزارة، والذي نص على العمل به خلال الفترة المقبلة، مطالبة بضرورة تغيير البروتوكول من قبل الوزارة، خاصة وأنه يفتح مجالا لإصابة مزيد من الفرق الطبية.

وأضافت “عبد الحليم” لـلاحلام المصرية ” أن بروتوكول مكافحة العدوى الذي أقرته وزارة الصحة يشكل أزمة كبرى، خاصة مع عدم دقة التحليلات الأخرى فيما عدا الـPCR في قياس مدى إصابة الشخص بفيروس كورونا المستجد من عدمه، ومن ثم من المفترض أن تراجع وزيرة الصحة والسكان إجراءاتها فيما يتعلق ببروتكول مكافحة العدوى الحالي.

في الوقت ذاته، تقدمت كل من نقابتي التمريض والاطباءو بطلب لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، للاعتراض على بروتوكول مكافحة العدوى الحالي، معتبرينه يفتح بابا لإصابات الأطباء والطواقم الطبية، خاصة وأنه يحذف اسم مخالط لحالة إيجابية وهو الأمر الصعب تطبيقه خاصة وأن كافة الأطقم الطبية أصبحت معرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، والسبب الرئيسي في الأمر هو مخالطتهم لحالات الإصابة.

وقالت د / كوثر محمود نقيب عام التمريض المصري، إن بروتوكول مكافحة العدوى الحالي يمثل أزمة حقيقية للتمريض والأطقم الطبية، ومن الأفضل العمل على تغييره خلال الفترة المقبلة، خاصة وأنه لم يتم مناقشته مع القطاعات الطبية المختلفة، مشيرة إلى أن الوضع الحالي وما تتعرض له الأطقم الطبية يستلزم إعادة النظر في البروتوكول في أسرع وقت.

وأضافت د/ كوثر محمود نقيبه التمريص لـ”لاحلام المصرية أن الأطقم الطبية قدمت المثل في التعامل مع فيروس كورونا المستجد، في الوقت الذي يموت فيه الكثيرون، وأصيب آخرون من كافة المهن الطبية، خلال تقديم الخدمة للمرضى، ومن ثم يجب أن يكون لهم تعامل خاصة فيما يتعلق بالمسحات وغيرها.

Related posts

تهنئه وتبريك

Alahlam Almasrih

جنازة شعبية و رسمية مهيبة للشهيد خالد المغربي بطوخ

Alahlam Almasrih

دعوات بالشفاء العاجل

Alahlam Almasrih