اخبار عاجلةمحافظات

تظلمات الثانوية العامة:

إيمان طاهر

أعلن خالد عبد الحكم نائب رئيس عام إمتحانات الثانوية العامة ومدير عام الإدارة العامة للإمتحانات، أن تظلمات الثانوية العامة 2019 تبدأ من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 16 يوليو الجارى.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بديوان عام الوزارة؛ لإعلان تفاصيل نتيجة الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة رسمياً.
وأضاف أنه سوف يتم إعلان نتيجة التظلم بعد الإطلاع عليها بـ3 أيام.

*خطوات تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة:

تبدأ وزارة التربية والتعليم فى تلقي طلبات التظلمات من طلاب الثانوية العامة بدءا من يوم الثلاثاء القادم وتتضمن إجراءات التظلمات التالي:

يتم سداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم تظلم بشأنها بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

يتقدم الطالب بطلب للإطلاع على المادة أو المواد المطلوب للإطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التى تتبع اللجنة.

يتقدم الطالب أو ولي الأمر بطلب التظلم في المديرية التعليمية التابع لها مرفقا به إيصال السداد وشهادة الدرجات وصورة البطاقة.

يذهب الطالب بعد ذلك للإطلاع على ورقته إبتداء من الساعة التاسعة صباحاً بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة ومن يتخلف عن الموعد المحدد ليس من حقه التقدم بطلب للإطلاع مرة أخرى.

تقتصر عملية الإطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الإمتحان وليس الكراسة الأصلية حيث يشترط حضور الطالب بنفسه للإطلاع على صورة كراسة الإمتحان فى كل من (وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآه الخارجية لكراسة الإجابة أو خطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة.

بعد ذلك يتواصل الطالب مع لجنة النظام المختصة بالمراقبة خلال فترة زمنية تحددها اللجنة لمعرفة نتيجة تظلمه.

Related posts

يدشنه نائب رئيس الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات الرائد الكشفي خليل جميل

Alahlam Almasrih

مؤتمر فرص وتحديات الاستثمار والتصنيع الرياضي العربي 2030

Alahlam Almasrih

نصريكلف بالتصدى لجميع المخالفات والتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة