اخبار عاجلةمحافظات

حسين عبدالرحمن ثلاث أسباب تمكننا من النهوض بالقطاع الزراعي


كتب هلال عبدالله
صرح نقيب عام الفلاحين إن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي تمضي نحو الأفضل مشيرًا أن الاعتراف بالمشاكل أول الطريق لحلها وهذا ما فعله الرئيس منذ أن تولى المسئولية .
وأضاف نقيب الفلاحين أن مصر كانت لم تملك في السابق مقومات النجاح في المجال الزراعي برغم أننا نملك الحلول للتقدم في هذا المجال وظواهر التأخر ليست سر ولا خفيه والحل الأمثل ليس بإخفاء المشاكل ولا تجميلها ولكن بمعالجتها وإصلاح الطريق للوصول إلي الأفضل فمصر .
وأوضح أننا أكبر مستورد للقمح ، ونستورد 97 % من احتياجاتنا من الزيوت و 98% من تقاوي الخضروات ، مؤكدًا أننا نزرع 3% من مساحة مصر التي تصل إلي 238 مليون فدان، حيث المساحة المنزرعة 8.6 مليون فدان تقريبًا.
وأشار إلى أننا لا نستغل ما نملك الاستغلال الأمثل فمع امتلاكنا للمسطحات المائيه الشاسعه، والتي تقدر بأكثر من 13 مليون فدان، من شواطئ للبحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر وقناة السويس والنيل والترع والمصارف والبحيرات ومزارع الأسماك نستورد أسماك ، ومع وجود كل هذه الأيادي الخبيره في الزراعه لا نكتفي ذاتيًا من اي محصول زراعي أساسي لثلاث أسباب أساسية هي تدني مستوي التعليم الزراعي وعدم الاهتمام الكافي به.

Related posts

رئيس مياه الفيوم: خطة شهرية لتحليل عينات مياه الشرب بالمحطات

Alahlam Almasrih

مبادرة انتي عظيمة مستقبل وطن ينظم ندوة عن خطورة الأمية على الأمن القومى بكفرالشيخ

Alahlam Almasrih

الاحتفال بعيد الميلاد المجيد بيلا