اخبار عاجلةمحافظات

رسلان وسفير ألمانيا يفتتحان اليوم المصري الألماني للشراكة في قطاع المياه


كتب هلال عبدالله
صرح ممدوح رسلان،رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ان لديها شراكات قوية مع الجهات الألمانية العاملة فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، كالوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

وأوضح، أن الشركة القابضة أسست عام 2004، ويتبعها حاليا 24 شركة تابعة لتقديم خدمة مياه الشرب والصرف الصحي لمختلف محافظات الجمهورية، وتقدر أطوال شبكات مياه الشرب بـ 156 ألف كم، وتصل نسبة تغطية مياه الشرب إلى 97% على مستوى الجمهورية.

وتابع، أن التحدي الذي يواجه القطاع حاليا هو تغطية الصرف الصحي لا سيما في المناطق الريفية، مشيرا إلى أن نسبة التغطية الحالية تصل إلى 34% من عدد السكان بالمناطق الريفية، ونهدف للوصول إلى نسبة تغطية 60% عام 2022 من خلال خطة طموحة للغاية تستلزم دعم وبناء الشركات مع الجهات الدولية.

وأكد رئيس الشركة القابضة، أن الدولة تولى اهتماما كبيرًا لصعيد مصر، لتحسين مرافق مياه الشرب والصرف الصحى وفقا لرؤية مصر 2030، والتى تحدد أولويات الاستثمار، وتكثيف الاستثمارات لمشروعات البنية التحتية لتحقيق التوازن فى التنمية فى البلاد خاصة صعيد مصر.

وأشار، رسلان إلى أن الاستثمارات التي رصدت لمشروعات الصرف الصحي حاليا من خلال المنح والقروض تقدر بـ 40 مليار جنيه وهناك اتفاقيات مستقبلية باستثمارات تقدر بـ 20 مليار جنيه.

وأضاف: نهدف إلى تخفيض الأمراض الناتجة عن سوء خدمات الصرف الصحي، بالإضافة إلى تحسين جودة مياه الشرب والتوسع في مجال تحلية مياه البحر.

Related posts

صحة كفرالشيخ * تقديم الخدمة إلى 1026سيدة خلال الأسبوع الماضى ضمن المبادرة الرئاسية صحة الأم والجنين

Alahlam Almasrih

استمرار تطبيق حملات التطهير والتعقيم بمراكز ومدن المحافظة

Alahlam Almasrih

تكريم الرائد الكشفي على العلي

Alahlam Almasrih