اخبار عاجلةمحافظات

سعفان” .. متابعة يومية لسير العملية التدريبية بالوحدات المتنقلة بالمحافظات


“سعفان” .. متابعة يومية لسير العملية التدريبية بالوحدات المتنقلة بالمحافظات
كتب هلال عبدالله
الوادي الجديد .. الوحدات المتنقلة تصل للقرى الأكثر إحتياجا

وجه وزير القوى العاملة محمد سعفان، الوحدة المركزية بالوزارة والمسئولة عن وحدات التدريب المتنقلة التي تم إطلاق المرحلة الأولى منها في الأيام الماضية في أربع محافظات وهى الفيوم ، الدقهلية ، سوهاج ، الوادي الجديد ، بالمتابعة اليومية لسير عملية التدريب على مهن الخياطة والتفصيل ، والسباكة والتركيبات الكهرباء، وذلك في إطار مبادرة “مهنتك ..مستقبلك” والتي تأتي تنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي “حياة كريمة”

وتلقى ” سعفان ” تقريرا من مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد اشارت فيه إلى إلتزام كافة المتدربين من الشباب والفتيات بحضور اليوم الثالث من التدريب ، حيث يتم تدريب 15 سيدة على مهنة الخياطة والتفصيل لمدة شهر ، ، وتدريب ١٥ عاملا على مهنة السباكة ومثلهم على مهنة الكهرباء لمدة أٍسبوعين لكل دورة، وانه تم إختيار المتدربين والمتدربات الأكثر إحتياجا من خلال قاعدة بيانات لراغبي التدريب بالمحافظة ، وذلك حتى تصل المبادرة لمن يستحقها.

وأكد الوزير أنه سيتم منح الثلاث الأوائل من كل دورة ماكينة خياطة لكل متدربة ، وشنطة عدة في مهن السباكة والتركيبات الكهربائية.

وقال الوزير أنه جاري تطوير المرحلة الثانية من الوحدات المتنقلة ، وإعادة تأهيلها بالجهود الذاتية للوزارة بأيدي عمالها في الورشة الخاصة والتابعة لها بأدواتهم ومعداتهم. ، حتى يتم اطلااقها بمحافظات اخرى مشيرا إلى أن الوزارة تسعى تطوير منظومة التدريب والوصول الى أكبر عدد من المستفيدين من الدورات التدريبية .
#رئاسة_مجلس_الوزراء

Related posts

مواطن مصري يتبرع بـ 100 ألف جنيه لمستشفى العريش

نادي رجال الأعمال الثقافي بلبنان يدعو الصحفي احمد عيسي بديررئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة الاتجاه المعاكس اللندنية بالقاهرة

ائتلاف حب الوطن يحتفل بعيد الام

Alahlam Almasrih