حوادث

شاب يقتل أمين شرطة أمام المارة


كتب هلال عبدالله
تستمر تضحيات رجال الشرطة فداءَ للوطن، وأخيرا تأتي واقعة استشهاد أمين شرطة اليوم بمحيط نادي الجزيرة بمنطقة الزمالك، بعدما قام ما يدعي أنه مريض نفسي بطعنه، وأثير تساؤل حول العقوبة القانونية لهذا المتهم، اذا كان فعلا مريضا نفسي وهل هو مسئول عن أفعاله؟ وهل تتم محاكمته أم لا؟
وفي هذا السياق، قال المحامي والخببر القانوني أيمن محفوظ، إنه لابد أن يكون المتهم مدرك وعاقل كي تتم محاكمته، أما لو ثبت بعرض المتهم بقتل أمين الشرطة على مستشفى الأمراض النفسية؛ أنه مريض نفسي؛ لا يعد سببا للإعفاء من المسئولية الجنائية، وخاصة أن الجاني في تلك الواقعة “ميّز” بين الملابس الميري والمواطن العادي، وأنه قاصدا أي رجل من رجال الشرطة. وليس الأهالي العاديين

وتابع “محفوظ”، أن جريمتي القتل والاعتداء على موظف أثناء تأدية عمله وإحراز سلاح أبيض بدون ترخيص تصل العقوبة إلى الإعدام، وارتباط الجرائم بصورة لا تقبل التجزئة فيأخذ الجاني عقوبة الجريمة الأشد.
كانت قد ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير المباحث القبض على عاطل “مهتز نفسيا”، طعن أمين شرطة بمحيط نادي الجزيرة بمنطقة الزمالك.
وعلى الفور انتقل العميد جعفر عمران مأمور القسم، وعدد من ضباط المباحث، وتبين قيام شاب بطعن أمين شرطة تابع لقوة الحراسات وتأمين المنشآت الحيوية وتم ضبط المتهم. لعمل المحضر الازم ومن هنا لنا بعض التساؤلات أين الماره وأصدقائه وهو ينذف دون محاوله لوقف النزيف أو بحمله في أي سيارة لإسعافه .. أين رجال الإسعاف الذين تركوا الإسعاف والمقتول ولم يشغلهم الا القبض علي القاتل أنظروا وشاهدوا الفيديوا تجدوا الكثير لابد من عقابهم مع القاتل ورساله أيضا الي مواطني كفرالدوار في حادث السائق الذي لا يوافق علي تسليم الرخص المنتهى لضابط المرور وعندما أخذ منه البطاقه قام بثقب البنزين علي جسده وأشعال النار في نفسه واليوم توفاه الله وكانت الأهالي تطالب ضابط المرور بتطبيق روح القانون مع هذا السائق الذي اشعل النار في نفسه اليوم المواطن قتل القانون وزهق روحه التي لها اولاد وأم وزوجه علي يدى شاب يدعي الجنون حسبي الله ونعم الوكيل

Related posts

القبض على محصل بشركة المياه بسوهاج استولى على 22 ألف جنيه

Alahlam Almasrih

حكم سجنه 15 سنة أشغال شاقة: “شكرا لعدالتكم”

Alahlam Almasrih

مصرع شاب فى العقد الثانى من عمرة بنيل كفرالشيخ