اخبار عاجلةمحافظات

مشروع تطوير مصرف كتشنر والذى تنفذه الحكومة المصرية بالتنسيق مع بنك الاستثمار الاوروبى والبنك الاوروبى


كتب هلال عبدالله
بدأت وزارة التنمية المحلية إجراءات تنفيذ مكون المخلفات الصلبة للقرى والمدن الواقعة بنطاق مصرف كتشنر بتكلفة 79 مليون يورو حيث تم طرح المرحلة الأولى من المناقصة على الموقع الخاص بالمشروع ECEPP ، كما تم طرح الإعلان عن المناقصة على الموقع الالكترونى الخاص بالوزارة للوصول الى اكبر قاعدة ممكنة من المتقدمين .
وأوضح اللواء محمود شعراوى أن المشروع والذى ينفذ بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية وكلاً من وزارتى الإسكان والموارد المائية يهدف الى رفع كفاءة المصرف وتحسين الأحوال الصحية والبيئية لسكان المناطق التي يمر بها مصرف كتشنر في محافظات الغربية والدقهلية وكفر الشيخ بطول 69 كم ويستفيد منها 182 قرية في المحافظات الثلاث ، كما يهدف الى تنفيذ مشروعات للتخلص الآمن من المخلفات الصلبة في المناطق الواقعة في نطاق المصرف .

وأشار الوزير الى أن المكون الخاص بأنشطة المشروع والتي تنفذها الوزارة يتضمن إعادة تأهيل وبناء قرابة 10محطات وسيطة و4 مصانع لمعالجة النفايات و 4 مدافن صحية محكومة وشراء معدات لجميع النفايات الأولية وتطوير وإعادة تأهيل المكبات المفتوحة القائمة حالياً التي ستستخدم في مرافق إدارة النفايات الصلبة الجديدة .

وأضاف اللواء شعراوى انه سيتم تشكيل لجنة فنية متخصصة من الخبراء لتقييم ودراسة العطاءات المقدمة للمرحلة الأولى من المناقصة ، كما سيتم إنشاء وحدة لإدارة المشروع على مستوى الوزارة موضحاً انه يجري التنسيق مع المحافظات الثلاث لتحديد احتياجاتها ، والأنشطة التي تخص كل منها ويتم تنفيذها من خلال المشروع وقال أن المرحلة المقبلة ستشهد تنسيقاً مع السادة محافظى الغربية والدقهلية وكفرالشيخ لتقديم التسهيلات المطلوبة لإنجاح تنفيذ المشروع .

Related posts

استمرار حملة فيروس سى مجاناً بكفر الشيخ

رائدات الكشافة المصرية في تونس الشهر القادم

Alahlam Almasrih

من يعانون من ضعف الأعصاب عليهم بتناول مشروب الحلبة بالحليب على الريق لقدرته على تقويتها ، و تحسين أداء الجهاز العصبي في استقبال و إرسال الرسائل للمخ.

Alahlam Almasrih