محافظات

عاجلة لحل أزمة «المعهد الإعدادي الثانوي» في قرية «جزاية» بالجيزة


كتتب صفاء صابر
ناشد أهالي «قرية جزاية» في منشأة القناطر بالجيزة، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وكذلك رئيس منطقة الجيزة الأزهرية بالتدخل العاجل؛ لحل مشكلة تواجه أهالي القرية؛ بسبب تعنت مسئولي المعهد في قبول فتيات القرية.
ويشرح محمود السيد حامد أبو خالد، من شباب القرية، ويعمل مدرسًا، المشكلة قائلًا: «عندنا في قرية جزاية معهد إعدادي ثانوي على أعلى مستوى وتم التبرع بالأرض من أحد الأهالي المحترمين.. وتم البناء والانتهاء منه بتبرعات أبناء القرية.. ولم يتكلف الأزهر شيئا.. وتم افتتاح المعهد منذ أربع سنوات.. وكانت المفاجأة أنه تم العمل بالمرحلة الإعدادية فقط.. ولم تتم الموافقة على فتح المرحلة الثانوية بهذا المعهد بالرغم من توافر جميع الشروط».
وتابع: «تم التواصل من قبل مشايخنا بالقرية مع المسئولين بالأزهر الشريف، ولكن كالعادة كل عام، يؤجلون المشكلة للعام المقبل علشان كذا وكذا.. والورق موجود دلوقتي في أدراج المكاتب في الأزهر.. حرام كده.. هذا الأمر تسبب في أن بنات جزاية تذهبن يوميا إلى الدراسة بمعهد الرهاوي الذي يبعد عن قريتنا أكثر من 2كيلو سيرًا على الأقدام لعدم وجود وسيلة مواصلات بين القريتين، ويمرون بالطريق الزراعي وسط الحقول في الصباح الباكر عند الذهاب.. وفي الظهيرة عند العودة».

Related posts

عزاء واجب

Alahlam Almasrih

انتهاء القائمة النهائية لحركة المحافظين والتي ستعلن خلال ساعات وتشمل تغيير ١١ محافظا ونقل اثنين من المحافظات

Alahlam Almasrih

هيئة الكشافة والمرشدات الفلسطينية

Alahlam Almasrih