اخبار عاجلةمحافظات

الرحمة ياحكومة .. ماذا يأكل الغلابة؟

الرحمة ياحكومة .. ماذا يأكل الغلابة؟!.. ارتفعت أسعار كل السلع بشكل مخيف.. خاصة الخضروات التي تعتبر البديل الاخير والوحيد للمواطن الغلبان بعد ارتفاع اسعار اللحوم والدواجن والاسماك لمستوي فوق طاقة متوسطي الدخل وإذا استبعدنا “الطماطم” والتي وصل سعر الكيلو منها إلي ١٠ جنيهاً لانها كما يطلقون عليها “مجنونة” وكل يوم بسعر لارتباطها بميعاد “القطفة” وبالتالي يمكن ان تنخفض اسعارها.. فإن هناك أنواعا من الخضراوات اسعارها مرتفعة بشكل مبالغ فيه وأيضا ينتظرها ارتفاعات اخري بلا جدال لاسباب متعددة مثل البطاطس والبصل وهما عنصران اساسيان في طعام الرجل الفقير.. والسبب أنهما في بداية موسمهما وكان من الطبيعي انخفاض اسعارهما لادني مستوي.. لكن ان يصل سعر كيلو البطاطس إلي 6 جنيهات والبصل إلي 7 جنيهات فهذا غير معقول بالمرة.. ولذلك نتوقع ارتفاعا كبيرا في سعريهما مع بداية شهر رمضان.

الاسماك ارتفعت أسعارها حيث وصل سعر كيلو البلطي إلي 35 جنيها وعلينا انتظار ارتفاع آخر في الايام القادمة مع دخول اعياد الربيع وشم النسيم وأعياد الاخوة المسيحيين.. وأيضا مع توقف الصيد خلال شهري مايو ويونيه من كل عام وهذا سوف يتسبب في قلة المعروض وبالتالي ارتفاع الاسعار أكثر وأكثر وبالطبع أسعار الدواجن سعر الكيلو ٣٠ جنية لن تنخفض ايضا حيث اننا مقبلون علي شهر رمضان وبالتأكيد سوف ترتفع اسعارها أكثر.

أما اللحوم فليس لنا علاقة بها وبأسعارها التى وصلت ١٣٠ جنية للكيلو وباتت سلعة تخص الاغنياء فقط.. ولن نلوم التجار والجزارين بل نلوم الحكومة لانها هي من فشلت في السيطرة علي أسعار الاعلاف.. وايضا رفعت أسعار اللحوم المبردة حتي وصل سعر الكيلو إلي 75 جنيها.

بعد كل هذا.. ماذا بقي للفقراء.. كيف يعيش الشعب المصري.. ماذا يأكل الغلابة؟!..الحكومة تركت المواطن فريسة سهلة لجشع التجار وطمع الفاسدين مطلوب من الحكومة وباقصي سرعة العمل علي انقاذ ما يمكن انقاذه ومحاسبة هؤلاء التجار الجشعين . والا فانتظروا كارثة.. فليس من المنطقي ان تتسبب الحكوم في هذه الكارثة للمواطن وتتركه في العراء يواجه بمفرده المتاعب والصعوبات.. مع النزول للاسواق ومتابعة الاسعار ومحاسبة المخالفين وكل مستغلي أزمة الشعب المصري من الفاسدين والمحتكرين لتخفيف وطاة الازمة علي الغلابة.. الرحمة ياحكومة.

Related posts

مستقبل وطن بكفرالشيخ ينظم دورة لاعداد القادة وكيفية ادارة الازمات –

Alahlam Almasrih

الطب الشرعى” تنتهي من تشريح 22 جثمانا لشهداء “معهد الأورام”

Alahlam Almasrih

الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات يبارك لرواد الامارات قناة اليوتيوب

Alahlam Almasrih