اخبار عاجلةمحافظات

مدارس أسيوط تواصل مشاركتها في مبادرة أسبوع الانضباط العام

16729195_731572513685863_5787932160579094203_n

كتب / اكرم هلال
واصلت مدارس مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط مشاركتها في مبادرة “أسبوع الانضباط العام”، وذلك تحت رعاية الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط.
وتهدف المبادرة إلى غرس قيم احترام القانون والنظام في نفوس النشء، واستعادة الوجه الحضاري، ونشر ثقافة الانضباط في الشارع، بمشاركة وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والداخلية، والتنمية المحلية، والشباب والرياضة، والأوقاف، وتستمر المبادرة لمدة أسبوع في جميع محافظات الجمهورية، خلال الفترة من 11 حتى 17 فبراير الجاري.
ومن جانبه، تفقد صلاح فتحي بدوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، مدارس إدارة البداري التعليمية لمتابعة الانضباط العام للمدارس وللوقوف على مدى التزامهم بالمشاركة في المبادرة ورافقه خلال الجولة الدكتور محمد السيد، وكيل المديرية وعبدالناصر حامد، مدير عام التعليم العام، وشملت الزيارة عددا من مدارس الإدارة من بينها مدارس “العقال البحري التجارية، والنهضة بنات، روضة مدرسة أبوبكر الصديق بالعقال البحري”.
وفي مدرسة العقال البحري التجارية، طالب وكيل الوزارة بضرورة إعادة الفهرسة والتصنيف بمكتبة المدرسة، وفي مدرستي الروضة والنهضة، شدد وكيل الوزارة على ضرورة التنسيق مع مدير الإدارة وإزالة الرواسب والأخشاب من المدرستين مع تزويد قاعات مدرسة الروضة بعدد 8 لمبات إضاءة.
وأكد وكيل الوزارة خلال الجولة أن المبادرة تأتي استكمالا للجهود التي تبذلها الوزارة لتحقيق عام دراسي منضبط وتنفيذا لتوجيهات الوزير.
وأضاف أن المبادرة تُرسخ ثقافة الانضباط وتعززه في نفوس الطلاب، كما تغرس القيم الإنسانية المهمة لتكون سلوكا عاما في شخصياتهم، وانتظامهم في الدراسة طيلة أيام العام الدراسي.
وفي السياق ذاته، طالب وكيل الوزارة مدراء المدارس التي زارها بضرورة إزالة الإشغالات حول المدارس لمنع إعاقة التلاميذ عن وصولهم لمدارسهم، مؤكدا أهمية غرس روح الانتماء وحب الوطن واحترام وتقدير المدرسين لدى الطلاب.

Related posts

اهداء درع الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات للدكتور خالد فتح الله رئيس معهد الإذاعة والتلفزيون

Alahlam Almasrih

طه يتابع رصف طريق البرنس _ الشاذلى بقلين بتكلفة 562 الف جنيه

Alahlam Almasrih

اعتذار حسين سهل عن قيادة رواد كشافة محافظة جدة

Alahlam Almasrih