اخبار عاجلةثقافة

وزارة الثقافة تعد برنامجا للاحتفال بمئوية ميلاد «عبد الناصر»


أعدت وزارة الثقافة بمختلف القطاعات برنامجا للاحتفال مناسبة مرور مائة عام على ميلاد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر الذي يوافق 15 يناير، ويتضمن برنامج الاحتفال العديد من الفعاليات والأنشطة، تنظمها قطاعات الوزارة المختلفة، حيث تقيم دار الكتب والوثائق القومية، ندوة بعنوان “مئوية جمال عبد الناصر” يوم الاثنين المقبل، بحضور الدكتورة هدى عبد الناصر ابنة الزعيم الراحل وعدد من أفراد أسرته.
كما يشارك في هذه الندوة مجموعة من المتخصصين وأساتذة التاريخ الحديث، إلى جانب تنظيم معرض يضم أهم القرارات التي صدرت خلال عهده ومحفوظة بدار الوثائق القومية، إضافة إلى الدوريات والجرائد التي تتعلق بأهم الأحداث التي شهدتها مصر والمنطقة العربية، ومن المقرر أن تقدم الدكتورة هدى عبد الناصر مجموعة من الوثائق الخاصة بفترة حكم ناصر لدار الكتب والوثائق القومية.
كما تعقد وزارة الثقافة حفلات وندوات ثقافية تصاحبها عروض لأفلام تسجيلية، من خلال المجلس الأعلى للثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة بكافة الفروع الثقافية للحديث عن الزعيم الراحل، إلى جانب حفل فني ضخم تنظمه دار الأوبرا المصرية الثلاثاء المقبل بالمسرح الكبير، تقدم خلاله أشهر الأغنيات التي صاحبت عهد الزعيم الراحل.
كما ستفتح وزارة الثقافة متحف الزعيم جمال عبد الناصر، التابع لقطاع الفنون التشكيلية، أبوابه للجمهور والزائرين مجانا ، للاستمتاع بمقتنيات الراحل وأهم خطبه التاريخية، وصوره مع زعماء العالم.

Related posts

#عااااااااجل المنظمة الدبلوماسية العالمية لحقوق الإنسان باوكرانيا تستنكر وتعزي السفير المصري باوكرانيا في حادث تفجيرات الكنيستين

مدير المجزر الآلي بعرب المدابغ فيد اللتحقيق و 4 محاضر للمخابز بمركز أسيوط

محافظ كفرالشيخ يتفقد مستشفى دسوق العام…ويطمئن على مستوى الخدمات الطبية من المواطنين

Alahlam Almasrih