أخبار عاجلة

5 بلاغات تطارد عجينة.. القومي للمرأة وجامعة القاهرة ومنظمات تقاضي النائب بعد تصريحه عن «عذرية الطالبات»: ارفعوا الحصانة

lhmy_jyn
هلال عبدالله
تلقى النائب العام، المستشار نبيل صادق، حتى الآن، 5 بلاغات رسمية من منظمات حقوقية وجامعة القاهرة والمجلس القومي للمرأة، ضد النائب إلهامي عجينة، بعد تصريحاته التي أدلى بها وطالب بتوقيع كشف العذرية على الطالبات كشرط من شروط القبول بالجامعات.

وتقدم كلًا من: “المجلس القومي للمرأة ومركز مساواة للتدريب والاستشارات، ومركز هيليوبلس للتنمية السياسية وأبحاث حقوق الإنسان، وكذلك جابر نصار رئيس جامعة القاهرة والمحامي الحقوقي طارق العوضي”.

وتأتي البلاغات ضد عجينة على خلفية تصريحاته التي طالب فيها بتوقيع “كشوف العذرية” بشكل دوري علي الطالبات الجامعيات، وأن تتقدم كل طالبة راغبة في الالتحاق بالتعليم الجامعي ما يفيد تمتعها بغشاء البكارة لمحاربة “الزواج العرفي” علي حد قوله.

وقالت المنظمات: ” إن التصريحات عجينة الأخيرة جاءت لتتوج سلسلة من التصريحات الاعلامية للنائب التي تمثلت جميعها في النيل من كرامة النساء والفتيات، والدعوة إلي التمييز ضدهن علي أساس الجنس، والتحريض علي ممارسة بعضً من أشكال العنف ضد النساء والفتيات في مصر، فقد دعا من ذي قبل علي ممارسة تشوية الأعضاء التناسلية للإناث ، وكذلك ممارسة أحد أشكال العنف الجنسي ضد الفتيات”.

عن Alahlam Almasrih