صور نادرة ومعلومات نادرة للزعيم جمال عبد الناصر – صور لم تراها من قبل لجمال عبد الناصر

.
الزعيم والرئيس الراحل جمال عبد الناصر هو واحد ممن سجلوا انتصارات كبيرة لهذا الوطن ليس في مصر فقط وانما على مستوى الدول العربية . جمال عبد الناصر هذا الرجل الذي عشقه الملايين من ابناء هذا الوطن العربي وحتى الان لا تجد بلد عربية الا وتطلق اسم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر على اشهر شوارعها وميادينها الهامة وهذا ان دل على شيئ فهو يدل على مدى تقديرهم لقيمة جمال عبد الناصر .

السيرة الذاتية للزعيم الراحل جمال عبد الناصر

ولد جمال عبد الناصر في ١٥ يناير ١٩١٨ في ١٨ شارع قنوات في حي باكوس الشعبي بالإسكندرية .ولد عبد الناصر في اسرة فقيرة وهو الابن الاكبر لوالده عبد الناصر حسين الذي ولد عام 1888 في قرية بني مر في صعيد مصر في أسره من الفلاحين ثم انتقل الى الاسكندرية ليعمل بمصلحة البريد بالاسكندرية .

التحق جمال عبد الناصر بروضة الأطفال بمحرم بك بالإسكندرية، ثم التحق بالمدرسة الابتدائية بالخطاطبه في عامي ١٩٢٣ ، ١٩٢٤ .وفى عام ١٩٢٥ دخل جمال مدرسة النحاسين الابتدائية بالجمالية بالقاهرة وأقام عند عمه خليل حسين في حي شعبي لمدة ثلاث سنوات..ثم ظل يتدرج في المراحل التعليمية الى ان حصل على شهادة البكالوريا واستمر بالعمل السياسي وكان من ابرز شباب الجامعات وكان يقول دائما ” ما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة وبجيش وطني قوي ” .

عن