اخبار عاجلة ثقافة محافظات

إصابة الفنان فايق عزب بمرض “مارسا” وخضوعه للحجر الصحي


صفاء صابر
أصيب الفنان فايق عزب بمرض “مارسا” وهو مرض غريب، وذلك وفقا لما نقله الناقد الفني مجدي الطيب، أمس الأحد، وذلك من خلال منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

إصابة الفنان فايق عزب بمرض المارسا
ونشر الطيب، صورة لعزب وعلّق عليها: “يعيشون بيننا.. فلا تتجاهلوا تاريخهم وتذكروا ما قدموه لنا.. فايق عزب.. الجميل.. وأنا في غرفة العناية التي أرقد فيها بمستشفى العجوزة، إحدى مستشفيات العزل الحكومي للمصابين بفيروس كورونا، فوجئت بأن الفنان القدير فايق عزب يرقد على بعد خطوات مني، وبسؤالي عما إذ كان مصابا بالكورونا، علمت، في مفاجأة لم تخطر لي على بال، أنه مصاب بمرض اسمه (مارسا).

وأضاف: بتحققي من هذا المرض الغريب، علمت أنه نوع من الجراثيم التي لا تستجيب للعلاج بالمضادات الحيوية، ومع التقدم الطبي تم إثبات بعض أنواع المضادات الحيوية التي تساعد في علاجها، وهو مرض انتشر عام 2007، وتسبب في وفاة 11 ألف شخص، وأدى إلى إغلاق بعض المدارس وتقليل التجمعات، في صورة مقاربة تماما لما يشهده العالم في ظل جائحة كورونا.
إصابة الفنان فايق عزب بكورونا
وقد أعلنت زوجة الفنان الكبير تفاصيل أكثر حول رحلة مرضه، حيث قالت أن زوجها أصيب بمرض مرسا أثناء تواجده في أحد المستشفيات، حيث قد أجرى عملية بالنخاع الشوكي لتوسيع الفقرات الشهر الماضي، وعلى إثر تلك العملية اضطر للتواجد في المستشفى مما أصيب بالميكروب وبعدها أصيب بالتهاب رئوي حاد«.

وأضافت: خلال فترة تواجد الفنان القدير في المستشفى تم إجراء 4 مسحات قبل العملية وبعدها للتأكد من سلامته، ولكن بعد أن أصيب بالتهاب رئوى حاد، كشفت المسحة عن إصابته بفيروس كورونا، وتم نقله إلى مستشفى العجوزة يوم الجمعة الماضي.

وتابعت: حاليا ممنوع عنه الزيارة، ونطمئن على حالته الصحية من المرافق الذي خصصته المستشفى، وتواجد بجانب الفنانة نشوى مصطفى في العزل بمستشفى العجوزة.

Related posts

محافظ كفرالشيخ يتفقد تجهيزات معرض “أهلا رمضان ” بعاصمة المحافظة والإفتتاح هذا الأسبوع

Alahlam Almasrih

نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

Alahlam Almasrih

وزيرة الصحة: 1315 من الأطقم الطبية تلقوا الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد بعدد من المستشفيات بمحافظات الجمهورية

Alahlam Almasrih