اخبار عاجلةمحافظات

اختتام برنامج أخصائى المكتبات الالكترونيه


متابعة احمد محمد ابورحاب

شهدت الجامعة العمالية بمدينة نصر عصر
الخميس٧ ٢٣/٣/٢٠١، ختام فعاليات برنامج “تنمية مهارات اخصائي المكتبات الالكترونيه”، والذي نظمته الادارة المركزية للتدريب واعداد القادة الثقافيين برئاسة الاستاذ هشام الإبياري بالتعاون مع الادارة المركزية للشؤون الثقافية برئاسة الاستاذ حسين صبره والاقاليم الثقافية ل ٣٥ متدربا ،وبحضور كل من الاستاذ حسني ريان مدير عام الإدارة العامة للمكتبات ،والاستاذه جيهان دياب مدير عام الإدارة العامة لتنفيذ البرامج ،والاستاذه أماني فرغلي مدير عام الإدارة العامة لتقييم البرامج،والاستاذه منى السيد مدير إدارة الدارسين ،والذي تم في الفترة من ١٨- ٢٣ مارس ٢٠١٧ .
تحدث في الجلسة الختامية الاستاذ هشام الابياري شاكرا جموع الحاضرين ومتمنيا أن يتم ترجمة ماتم التدريب عليه في صورة مكتبة رقمية عالمية WDL تتميز بها قصور الثقافة بل وتضاهي بها المكتبات المتقدمة كشريك أساسي في المجتمع .
اخذ الكلمة بعد ذلك الاستاذ حسين صبره مؤكدا أن المكتبة تعتبر ملتقى للثقافات والحضارات، والتي تشمل خرائط وصورا وكتب ووثائق ومخطوطات وأضح أن المكتبة الرقمية سوف يكون لها دور فعال لإظهار إنجازات الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال محتواها الرقمي، كما أن الرقمنة أداة للتواصل الثقافي ،وأكد صبره أنه يطمع في زيادة المكتبات الرقميه على مستوى جميع المواقع الثقافية.
ثم تحدث بعد ذلك الاستاذ حسني ريان مشجعا الدراسين على بذل الجهد في مجال الحفاظ على التراث الثقافي ورقمنته، والمشاركة في التحالفات المعنية بشئون المكتبات والمكتبيين، وضرورة الاهتم بإتاحة مصادر المعلومات ،والوقوف على التحديات التي تواجه المكتبات والتشجيع على تبادل الخبرات بين الأساتذة والباحثين المشاركين في البرنامج .

Related posts

عاجل رئيس الوزراء يشهد تشغيل خط الشحن البحري بطول كم والشمندورة البحرية الجديدة بميناء الحمراء البترولي بالعلمين الجديدة

Alahlam Almasrih

عزاء واجب

Alahlam Almasrih

يدة الاحلام المصرية برئيس جمعية تنمية المجمتع بحي المحكمة بيلا

Alahlam Almasrih