شاشة

استعدادات مكثفة للشتاء والتعامل مع الأمطار بـ«الحامول» متابعة موقف السيارات .. غرفة عمليات لتلقي الشكاوى .. صيانة شبكات الكهرباء رئيس المدينة : جهود متواصلة لنظافة محيط المدارس .. ونتفاعل مع الأهالى لتلبية احتياجاتاتم نواب رئيس المدينة : هدفنا تحسين الخدمات العامة وإرضاء المواطنين

استعدادات مكثفة للشتاء والتعامل مع الأمطار بـ«الحامول»
متابعة موقف السيارات .. غرفة عمليات لتلقي الشكاوى .. صيانة شبكات الكهرباء
رئيس المدينة : جهود متواصلة لنظافة محيط المدارس .. ونتفاعل مع الأهالى لتلبية احتياجاتاتم
نواب رئيس المدينة : هدفنا تحسين الخدمات العامة وإرضاء المواطنين

كتب – بسيونى الجمل وميرنا مصطفى :
استعدت مدينة الحامول بمحافظة كفرالشيخ لفصل الشتاء والتعامل مع هطول الأمطار وسحبها من الشوارع .. من خلال تنظيف بيارات الصرف الصحى وصيانة شبكات الكهرباء وتأمين أعمدة الإنارة .. وتم المرور على المدارس لمتابعة سير العملية التعليمية مع مديرى المدارس ويتم تنفيذ حملات النظافة العامة بمحيط المدارس .. ويتم التواصل مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم .. ويبذل رئيس المدينة ونواب رئيس المدينة ورؤساء القرى الجهود المستمرة فى جميع قطاعات العمل لخدمة المواطنين وحل مشاكلهم وتلبية طلباتهم.

«جهود رئيس المدينة استعدادا للشتاء»

يستعرض عصام القصيف رئيس مركز ومدينة الحامول بمحافظة كفرالشيخ قائلا : إننا بذلنا جهودا استعدادا للتعامل مع مياه الأمطار وفصل الشتاء عن طريق تنظيف بيارات الصرف الصحي وصفايات الأمطار وتجهيزها لسحب كميات المياه المتوقعة خلال موسم الشتاء .. وأيضاً تأمين الأعمدة الكهربائية بالعوازل وإزالة التوصيلات المخالفة لتجنب الحوادث بالمتابعة مع غرفة عمليات المحافظة .. وتم تشكيل غرفة عمليات بمركز ومدينة الحامول لتلقي أي شكاوى أو بلاغات تخص الأزمات والكوارث لفصل الشتاء .. وتقوم معدات مجلس المدينة بتنفيذ حملاتها في القرى وعلى الطرق لتمهيدها نظراً لطبيعة المكان الذي يحتاج بعض التصليحات لاستقبال فصل الشتاء .. بالتزامن مع بدء الدراسة وإزالة أي إشغالات بجوار المدارس وغسيل الخزانات وتعقيمها وتعقيم المدارس وصيانة الحمامات بالتنسيق مع الإدارة التعليمية بالحامول .. فضلا عن متابعة موقف السيارات العمومي وتوفير وسائل المواصلات المناسبة لطلاب الجامعات إلى كفرالشيخ .. وتم دعم المدينة بواحد ميني باص بصفة مبدئية لتوصيل الطلبة وتم استغلاله في أول ثلاثة أيام مجاناً بناءً على تعليمات اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ .. بالإضافة إلى الاستعانة بالباصات الخاصة بالأهالي وشركات السياحة والرحلات للمساهمة والمساعدة في فك التكدس وازدحام الفترة الصباحية بالموقف.

«تفعيل منظومة النظافة العامة»

يوضح أيسر عبدالرحيم نائب رئيس المدينة لشؤون النظافة العامة والحملة الميكانيكية والمرافق .. إنه يتم إزالة القمامة على فترتين فترة صباحية وفترة مسائية .. وتم تطهير الصفايات للاستعداد لأي أمطار بالإضافة وتم فتح مصبات بالمصارف والترع لصرف مياه الأمطار بالتنسيق مع منطقة مياه الشرب والصرف الصحي بالحامول .. وأما عن الكهرباء فتوجد صيانة دورية للشبكات لتجنب أي صواعق كهربائية حفاظاً على أرواح الناس .. والمرافق لدينا بحالة جيدة ولدينا سيارات ٤ طن و ١٠ طن ولوادر وجرارات النظافة .. ويتم عقد اجتماع مع رؤوساء القرى والفنيين والمسؤولين عن النظافة والمرافق بالمجلس لحثهم وتوعيتهم على تنفيذ تعليمات رئيس المدينة وتكليفات اللواء المحافظ حرصاً على مصلحة المواطنين.

«حل مشاكل المواطنين»

يشير جمال رزق نائب رئيس المدينة لشؤون قرى غرب «كوم الحجر وغرب تيرة والتفتيش وأبو سكين» .. إلى أن هذه القرى كبيرة من حيث عدد السكان وأتواصل مع رؤساء القرى ميدانياً على أرض الواقع لمتابعة الخدمات المقدمة ومشاكل وشكاوى المواطنين .. وأحيانا يكون معي رئيس القرية وأحيانا أكون بمفردي .. وعلى سبيل المثال وصلتنا شكاوى من مواطني قرية غرب تيرة لصعوبة وصولهم إلى المطار وتم رصف الطريق وتغلبنا على المشكلة التى تدخل لحلها رئيس المدينة واللواء المحافظ .. وسيتم رصف الطريق من مدخل غرب تيرة إلى قرية ٨٣ بمبادرة «حياة كريمة».

«التواصل مع المواطنين»

يؤكد وليد سكر نائب رئيس المدينة لشؤون قرى شرق «الزعفران والكفرالشرقي والسحايات والبنا» إنه يتم تنفيذ جولات ميدانية لمتابعة سير العمل مع رؤوساء القرى ومتابعة حل بعض المشاكل المستعصية ونتعاون في حلها .. وإذا وجدت مشكلة خارجه عن إرادتنا نرفعها إلى رئيس المدينة .. وأولى اهتمامنا المواطن ومشاكله .. فعملنا قائم على الشغل الخدمي أى خدمة الناس وتلبية احتياجاتهم وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم .. ودائماً أحث رؤوساء الوحدات المحلية للقرى على ضرورة التواصل مع المواطنين .. ومكتبي شخصياً مفتوح لأي شكوى من أي شخص ويتم فحصها بصفة عاجلة.

«الحفاظ على حقوق المواطنين»

يوضح محمد عبدالصادق نائب رئيس المدينة لشؤون المدينة إنه يتم متابعة سير العمل بالمصالح الحكومية وموقف السيارات والمدارس والتأكد من توافر الخدمات الطبية والإشراف على المرافق بالمدينة .. وحل أي مشكلة على مدار اليوم سواء ليلاً أو نهاراً والاتصال بالمعنيين والتنسيق مع رئيس المدينة ومحاولة السيطرة على أي مشكلة وحلها .. ونتابع حركة النظافة والإشغالات اليومية ومرافق المياه والكهرباء والصرف الصحي والخدمات الزراعية .. ونسعى دائماً لحل أي مشكلة للمواطنين .. ونعقد حملات على جميع أرجاء المدينة والمخابز بالمدينة والقرى بالتنسيق مع رئيس المدينة ومع المحافظة وإداراتى الصحة والتموين .. للحفاظ على حقوق المواطنين ووصول الخدمة لهم .. ولا نسمح بالتجاوز على أي جرام من رغيف الخبز .. نحن أمناء في هذا المكان لتوصيل رغيف الخبز كامل هيئته ووزنه للمواطن.

«جهود لضبط الشارع»

يؤكد رضا الشربيني نائب رئيس المدينة للإشغالات والإزالات أننا نحاول بقدر المستطاع تسيير الحركة المرورية للمواطنين والحد من التعديات على الشوارع .. ونحاول ألا نضر البائعين .. ونبذل الجهود لتحقيق السيولة المرورية بالشارع دون أن نضر أحد .. وأما أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية حالياً فهى خط أحمر ونسعى للحفاظ عليها .. وأما بخصوص البناء الذي تم سابقاً فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار الشرطه لتحديد ميعاد للإزالة .. ولكن لايوجد بناء جديد حالياً.

«إرضاء الناس .. ضرورة»

يشير توفيق درويش السكرتير العام لمجلس المدينة إلى أن يتم متابعة الشؤون الإدارية والمالية بالديوان العام للمجلس.. ومتابعة شكاوى المواطنين وحلها بالتنسيق مع رئيس المدينة والسادة النواب ومديرى الإدارات وأيضا مع الوحدات المحلية للقرى .. إذا كانت المشكلة تتعلق بوحدة محلية من الوحدات القروية التابعة للمركز .. وواجبنا أن نؤدي الخدمات للمواطنين بأفضل صورة لإرضاءهم .. وكل شخص يؤدي عمله في اختصاصه ونتابع كل الأعمال بصفه مستمرة.

Related posts

جهاز مدينة دمياط الجديدة يشن حملة ليلية لإزالة الإشغالات والقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين

Alahlam Almasrih

*سمو رئيسة لجنة فتيات الكشافة الأميرة سما تستقبل مستشارة الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي

Alahlam Almasrih

التقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع السيد مارك روته، رئيس وزراء هولندا، وذلك بالتوازي مع انعقاد قمة الأمم المُتحدة لتغير المناخ في جلاسجو.

Alahlam Almasrih